جيش الاحتلال: بوابات إلكترونية لتفتيش النازحين - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-14 16:17 آخر تحديث: 2023-11-14 16:53
نزوح فلسطينيين في قطاع غزة
نزوح فلسطينيين في قطاع غزة
  • تل أبيب: الخطوة تستهدف منع نشطاء حماس والفصائل الأخرى من محاولة نقل أسلحة من مدينة غزة وشمالها إلى وسط وجنوب القطاع

أقام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بوابة فحص أمني على الطريق الرئيسي لإجلاء الفلسطينيين من مدينة غزة نحو وسط وجنوب القطاع المحاصر بحسب مصادر أمنية فلسطينية.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية لـ"رؤيا": 8 آلاف لتر وقود حاجة مستشفى الشفاء يوميا لتشغيل المولدات


وذكرت المصادر لوكالة أنباء "شينخوا" أن قوات الجيش وضعت جهازا للمراقبة لكشف المعادن والتعرف على الوجوه على طريق صلاح الدين، وهو الطريق الرئيسي الذي خصصه ممرا للنزوح إلى وسط وجنوب قطاع غزة.

فيما قالت مصادر في تل أبيب إن الخطوة تستهدف منع نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والفصائل الفلسطينية الأخرى من محاولة نقل أسلحة من مدينة غزة وشمالها إلى وسط وجنوب القطاع.

وكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي دعوته لسكان مدينة غزة وشمالها بالنزوح عبر الممر الآمن المفتوح ما بين التاسعة صباحاً (09:00) والرابعة عصراً (16:00) بالتوقيت المحلي عبر محور صلاح الدين باتجاه المنطقة الواقعة إلى الجنوب من وادي غزة.

ويصل النازحون إلى المفترق الرئيسي بجوار وادي غزة سيرا على الأقدام أو بعربات تجرها الحمير نظرا لأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوقف المركبات على بعد حوالي 4-5 كيلومترات من تلك النقطة.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 1.5 مليون شخص في غزة قد أصبحوا نازحين داخليا، بما في ذلك حوالي 778 ألف نازح يقيمون في ما لا يقل عن 154 ملجأ لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). 

أخبار ذات صلة

newsletter