رياض محرز يتحدى: "أنا اللاعب الأحق بحمل الكرة الذهبية الإفريقية

رياضة
نشر: 2023-11-14 12:18 آخر تحديث: 2023-11-14 12:18
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة للمنتخب الجزائري
من مباراة سابقة للمنتخب الجزائري
  • يبدو أن هناك ثلاثة مرشحين بارزين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي

أكد النجم الجزائري رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي، أن إنجازاته في موسم 2022-2023 تجعله الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب.


اقرأ أيضاً : نيمار يرد على أنباء فسخ عقده مع الهلال


ومن المقرر أن يمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في 11 ديسمبر المقبل، جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2022-2023، والتي تُعرف أيضًا بالكرة الذهبية الإفريقية، في حفل سيُقام في مدينة مراكش المغربية.

تحدث محرز في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن موسمه الماضي الرائع وفرصه في التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي، وذلك في ظل المنافسة الشديدة من قبل نجوم آخرين تألقوا في أوروبا.

وقال محرز، الذي لعب في مانشستر سيتي سابقًا: "بالنسبة للكرة الذهبية الإفريقية، هناك دائماً محمد صلاح وساديو ماني كمرشحين بلا شك للتتويج، ولكن في الجانب الجماعي، كان الموسم صعبًا عليهما. أنا فزت بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي، وسجلت 20 هدفًا وصنعت 15 هدفًا في المباريات الدولية".

وأضاف: "كنت من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، ورغم التأثير الأقل في دوري الأبطال، إلا أنني كنت دائماً مؤثرًا في هذه البطولة المميزة".

وتابع اللاعب الجزائري: "سمعت أيضًا عن دعم لياسين بونو للحصول على الجائزة بسبب تتويجه بالدوري الأوروبي وأدائه المميز في كأس العالم مع المغرب. ولكن بكل الأحوال، لا يمكن مقارنة أي شيء بالثلاثية التاريخية التي حققتها مع مانشستر سيتي. لذا سنرى".

وكشف "الكاف" في بداية الشهر الحالي عن قائمة المرشحين للحصول على الجائزة، حيث ضمت 30 لاعبًا، من بينهم 14 لاعبًا عربيًا، يتقدمهم محرز وحارس المرمى المغربي ياسين بونو.

يبدو أن هناك ثلاثة مرشحين بارزين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، سيتم الاعتماد في النهاية على أداء المرشحين خلال الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023. ويتضمن الثلاثي المرشحين: فيكتور أوسيمين، النجم النيجيري في نابولي، وياسين بونو، حارس المرمى المغربي الذي انتقل إلى نادي الهلال السعودي، ورياض محرز الذي حقق ثلاثية تاريخية مع مانشستر سيتي.

أخبار ذات صلة

newsletter