مصادر لبنانية لـ"رؤيا": سيتم الرد على استهداف منزل في عيناتا في الساعات المقبلة

عربي دولي
نشر: 2023-11-13 19:32 آخر تحديث: 2023-11-13 19:32
تحرير: جوانا ناصرالدين
آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني
آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني
  • مصادر عسكرية لبنانية: المقاومة لن تتهاون مع استهداف المدنيين في الجنوب 

قالت مصادر عسكرية  لبنانية مطلعة إنه سيتم الرد على استهداف منزل في عيناتا واستهداف الصحافيين في يارون، في الساعات المقبلة.


اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": الاحتلال يقصف محيط بلدة كفركلا جنوبي لبنان بــ4 صواريخ


وأضافت المصادر لـ"رؤيا" الاثنين أن "المقاومة في لبنان، لن تتهاون مع استهداف المدنيين في الجنوب وسترد في الساعات المقبلة على استهداف المنزل في عيناتا والصحافيين في يارون".

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة جوية على أحد البيوت في عيناتا، ما أسفر عن استشهاد أحد الأشخاص، وإصابة آخرين.

واستهدف الاحتلال كذلك  بصاروخين من الطيران المسير موكبا إعلاميا عند أطراف ‎يارون مؤلفة من 15 مركبة، ما أدى إلى تضرر 8 كانوا من ضمن الموكب ونجاة عدد كبير من الإعلاميين.

 بيان لــ"حزب الله"

وأصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله، لاحقا بيانا جاء فيه:

تُدين العلاقات الإعلامية في حزب الله قيام قوات الإحتلال الصهيوني باستهداف وسائل الإعلام العاملة في الجنوب أثناء قيامها بجولةٍ معلنةٍ ومعروفة مسبقاً في بلدة يارون لتغطية آثار الاعتداءات الصهيونية، وتعتبر ذلك جريمةً موصوفةً واعتداءً سافراً يهدفُ إلى منع الإعلام من فضح ممارساته الإرهابية وجرائمه المتواصلة.  

إنّ هذه الجريمة الجديدة تضاف الى سجل العدو المليء بالجرائم بحق الصحافيين ووسائل الإعلام في فلسطين ولبنان من قتل الإعلاميين وتدمير المقرات الإعلامية، واننا على ثقة أن ذلك لن يمنع الصحافيين الأحرار من مواصلة أداء رسالتهم الشريفة في نقل صور الصمود والبطولة والمقاومة وكذلك فضح جرائم العدوان. 

إننا نجدد دعوتنا إلى أوسع حملة تضامن مع الصحافيين العاملين في فلسطين ولبنان والى إدانة اسرائيل في كل المحافل الدولية والانسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter