"الخدمة المدنية" يوضح بخصوص رواتب موظفي الحكومة

الأردن
نشر: 2023-11-13 17:15 آخر تحديث: 2023-11-13 17:15
مبالغ نقدية أردنية
مبالغ نقدية أردنية
  • الناصر: هناك ضرورة للانتقال التدريجي والمدروس في تطبيق منهجية التقييم الكمي والموضوعي لوظائف
  • الناصر: توسع ليشمل الوظائف الأخرى ضمن الفئات الأولى والثانية والث

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن الراتب للوظيفة الحكومية بمكوناتها كافة وليس وفقا للمؤهل والخبرات العملية فقط.

وأضاف الناصر خلال ترؤسه الاثنين،الاجتماع الأول للجنة تقييم وظائف الفئة العليا والعقود الشاملة، لتقييم عدد من الوظائف العليا ضمن المرحلة الأولى من المشروع، أن تحقيق العدالة بين شاغلي الوظائف وفق مسؤولياتها ومهامها وظروف إشغالها وغيرها من المعايير، الهدف الرئيس من مشروع التقييم الكمي والموضوعي للوظائف.


اقرأ أيضاً : قرارات جديدة للحكومة - تفاصيل


وأكد أهمية المشروع الذي يشمل في مرحلته الأولى الوظائف القيادية في المجموعة الثانية من الفئة العليا ووظائف العقود الشاملة، لافتا إلى التوسع في ما بعد ليشمل الوظائف الأخرى ضمن الفئات الأولى والثانية والثالثة.

وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية، فإن هناك ضرورة للانتقال التدريجي والمدروس في تطبيق منهجية التقييم الكمي والموضوعي لوظائف الخدمة المدنية، وفق الكفايات الوظيفية التي تتطلبها كل وظيفة، بما يتكامل مع مشروع آخر يعمل عليه الديوان لتحديث وتطوير بطاقات الوصف الوظيفي المبنية على الكفايات الوظيفية لجميع وظائف الجهاز الحكومي، ولما تضمنته خارطة تحديث القطاع العام، واستراتيجية الموارد البشرية التي أقرها مجلس الوزراء في آب الماضي.

المبادرات والمشاريع المعتمدة

وأشار الناصر إلى أن رئيس الوزراء يتابع أعمال التنفيذ الفنية والمشاريع والمبادرات المعتمدة بموجب خارطة تحديث القطاع العام، والتي يتعاون الديوان والأجهزة الحكومية على دقة وسلامة إجراءات تنفيذها، وفي مقدمتها وحدة تنفيذ برنامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء، وبإشراف مباشر من نائب رئيس الوزراء ووزير دولة لتحديث القطاع العام.

وقيم الاجتماع عدد من وظائف المجموعة الثانية في الفئة العليا الشاغرة، بحسب معايير التقييم التي تضمنتها المادة (7) من تعليمات التقييم والتحليل الكمي والموضوعي لوظائف المجموعة الثانية في الفئة العليا.

وتتشكل لجنة تقييم وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا ووظائف العقود الشاملة برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية وعضوية كل من رؤساء ديوان التشريع والرأي، وديوان المحاسبة، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، بالإضافة إلى خبير في مجال إدارة الموارد البشرية يسميه رئيس اللجنة.

أخبار ذات صلة

newsletter