"الأونروا": 50 ألف حامل في غزة و380 طفلا ولدوا في مدرسة تابعة للوكالة

فلسطين
نشر: 2023-11-13 14:41 آخر تحديث: 2023-11-13 14:41
رضيع حديث الولادة في قطاع غزة
رضيع حديث الولادة في قطاع غزة

قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كاظم أبو خلف، إن 380 سيدة فلسطينية ولدن داخل مدرسة تابعة للوكالة، مرجحا أن هناك نحو 50 ألف امرأة حامل في غزة.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": استشهاد 6 أطفال خدج بمجمع الشفاء (أ ف ب)


وأضاف أبو خلف في بيان الاثنين، أن هناك 5 آلاف حامل بين النازحات في المدرسة التابعة للوكالة، مؤكدا أنه يسجَّل 180 حالة ولادة كل يوم في جميع مناطق القطاع.

مرضى الجهاز التنفسي

من جهة أخرى، رصد العاملون في "الأونروا" ارتفاعا ملحوظا بأمراض الجهاز التنفسي في قطاع غزة وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية .

وقال أبو خلف، إن أمراض الجهاز التنفسي عادة تبدأ بالأطفال، حيث أن هناك 55 ألف إصابة بمرض في الجهاز التنفسي بسبب الاكتظاظ بين النازحين في مقرات "الأونروا" والمستشفيات وغيرها، مشيرا إلى تسجيل أكثر من 13 ألف حالة مرض جلدي بسبب شح المياه لغايات التنظيف أو الشرب.

حالات الإسهال

وأشار إلى أنه تم تسجيل ارتفاعا في حالات الإسهال بين الأطفال دون سن الخامسة، حيث ارتفع عدد الحالات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى قرابة 33 ألفا، في حين كان معدل الإصابات 2000 خلال العام كاملا قبل الحرب.

مئات آلاف النازحين

إلى ذلك، قدرت "الأونروا" عدد النازحين إلى 152 مقرا لها في أنحاء القطاع بحثا عن مكان آمن بنحو 780 ألف نازح، ووصف متحدث الوضع داخل مقار "الأونروا" بالصعب للغاية، موضحا أن الرجال ينامون في ساحات المدارس والنساء والأطفال ينامون داخل الصفوف.

أخبار ذات صلة

newsletter