قصف وانفجارات عنيفة في محيط مستشفى القدس في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-13 13:33 آخر تحديث: 2023-11-13 13:37
مستشفى القدس في غزة
مستشفى القدس في غزة
  • الهلال الأحمر: "آليات الاحتلال تطلق الرصاص"

كثف الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، من غاراته وقصفه العنيف محيط مستشفى القدس في مناطق تل الهوى بمدينة غزة.


اقرأ أيضاً : إيران: حصار الاحتلال لمستشفى الشفاء في غزة "جريمة وقحة"


وقال الناطق باسم الهلال الأحمر في غزة، الاثنين، إن "آليات الاحتلال تطلق الرصاص، ونحن بدون كهرباء ولا ماء وليس لدينا إمكانيات".

وتابع: "قد تكون هذه آخر كلمات لنا ولكن الرسالة الإنسانية باقية".

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة الصليب الأحمر لتأمين عملية إخلاء المرضى والطواقم الطبية توقفت في المحافظة الوسطى، إلى حين تمكنها من مواصلة المسير بسبب خطورة الأوضاع في محيط المستشفى.

عدوان متواصل لليوم الـ38

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ38 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية واستهداف المستشفيات في القطاع، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في آخر حصيلة لها ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 11 ألفا و180 بينهم 4609 أطفال.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 363 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter