مبيضين: توقيف أشخاص كان لديهم مخططات لها انعكاسات على الأمن الوطني

الأردن
نشر: 2023-11-12 16:38 آخر تحديث: 2023-11-12 16:47
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين
وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين
  • المبيضين: عدد الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية اليوم هو 25 شخصا جرى توقيفهم لأنهم تجاوزوا على القانون

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، إن عدد الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية اليوم هو 25 شخصا، جرى توقيفهم لأنهم تجاوزوا على القانون واعتدوا على أفراد من الأمن العام والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.


اقرأ أيضاً : وجهاء ونواب وسياسيون ومتقاعدون عسكريون يؤكدون دعمهم لمواقف الملك


وأضاف المبيضين في تصريحات صحفية، أنه جرى يوم أمس السبت توقيف عدد محدود من الأشخاص الذين كان لديهم مخططات لها انعكاسات على الأمن الوطني، مبينا أنه يجري التحقيق معهم، وليس لهم علاقة بالحالة التضامنية الشعبية والمسيرات التي تنظمها مختلف القوى السياسية.

وعن توقيف بعض الأشخاص مؤخرا، أشار المبيضين إلى أن الحكومة أكدت منذ اليوم الأول للحرب على غزة على دورها بحماية حرية التعبير المصونة وفق القانون، مبينا أن نحو مليون أردني خرجوا للتعبير عن مواقفهم الوطنية والتنديد بالحرب على غزة من خلال مسيرات ووقفات في جميع المحافظات، "وكانوا على سوية عالية من الروح الوطنية والحفاظ على القانون والممتلكات العامة والخاصة".

وأكد أن الحكومة مستمرة وفقا للتوجيهات الملكية السامية بإدامة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأهل في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي بلغت قيمتها حتى الآن أكثر من 20 مليون دينار شملت الدعم الإغاثي من الأدوية والحبوب للأهل في الضفة الغربية، إضافة لدعم أهلنا في غزة بأربع طائرات إغاثية، وتخصيص 3 ملايين دينار لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأشار إلى أن الأردن يؤكد في ظل هذه الظروف التي تعيشها المنطقة على وحدة الموقف الوطني والاصطفاف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي لحشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار والحرب على غزة، ومنع تهجير الغزيين، والسماح بوصول مستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

أخبار ذات صلة

newsletter