أردنيون للملك: "قول وفعل سيدنا"

الأردن
نشر: 2023-11-12 10:50 آخر تحديث: 2023-11-12 10:50
الطائرة الأردنية التي حملت المساعدات العاجلة للأهل في قطاع غزة
الطائرة الأردنية التي حملت المساعدات العاجلة للأهل في قطاع غزة
  • القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا لمساعدات طبية عاجلة في قطاع غزة 

أعاد أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي نطاق واسع التأكيد والإشادة بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تجاه الأوضاع الكارثية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة على وجه التحديد.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في غزة للمرة الثانية - فيديو وصور


وقال أردنيون إن التوجيهات الملكية السامية بإنزال المساعدات الطبية العاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوع، يدل على حرص جلالته واهتمامه خشية ازدياد الأوضاع سوءا في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان وقصف منذ 37 يوما، ما أدى إلى انعدام الخدمات بكل أشكالها، ولتركيز الاهتمام العالمي على القضية الفلسطينية، وضرورة الوقف الفوري للعدوان على الأهل في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وعاجل إلى القطاع، بالإضافة إلى الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين أو التسبب بنزوحهم.

وتداول أردنيون صور ومقطع فيديو الإنزال الجوي الذي نفذته القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة مرفقينها بوسم #قول_وفعل_سيدنا.

توجيهات ملكية سامية

وأعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، عن إنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه /76، وذلك وبتوجيهات ملكية سامية.

وقال المصدر المسؤول في بيان، فجر الأحد، إن عملية الإنزال جاءت بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة. 

وأشار المصدر إلى أن هذه الخطوة تأتي استمرارا لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة. 

وتؤكد القوات المسلحة في بيانها، أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه المستشفى من أوضاع صعبة نتيجة للقصف المتواصل على القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter