نصر الله: هناك "تصدي بطولي" من المقاومة الفلسطينية للاحتلال في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-11 16:52 آخر تحديث: 2023-11-11 17:33
أمين عام حزب الله حسن نصر الله
أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • كيان الاحتلال يعتدي بشكل علني وفاضح على المستشفيات

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن هناك "تصدي بطولي" من المقاومة الفلسطينية للاحتلال في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : لليوم الـ36.. الاحتلال يواصل عدوانه الغاشم على قطاع غزة وسط استهداف النازحين


وأضاف نصر الله في خطاب ألقاه السبت، أن كيان الاحتلال يعتدي بشكل علني وفاضح على المستشفيات في قطاع غزة، وأن وحشية العدو في القطاع لم تتراجع، بل تزداد يومًا بعد يوم.

وأشار إلى أن أحد أهداف العدو من حجم الجرائم المهول هو إخضاع الشعب الفلسطيني في غزة، وأن الوقت يضغط على العدو ومن يحميه من رؤساء دول غربية.

وأوضح أن موقف الشعوب العربية من التطبيع مع العدو سيكون أكثر مقاومة بعد الحرب، مؤكدا انه لم يعد أحد في العالم يدعم العدوان سوى الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأكد نصر الله أن التهديد اليمني ألزم العدو في تحويل جزء من دفاعاته الجوية من شمال فلسطين وجنوبها إلى إيلات، وأنه جعل منطقة إيلات غير آمنة وهذا يعني المزيد من نزوح المستوطنين لنازحي غلاف غزة وهذا يزيد الضغط على العدو.

وقال إن اليمن يقوم بخطوات كبيرة ومباركة ومشكورة جدًا على الرغم من التهديدات التي وجهت لهم قبل العمل وبعده وضمنها إعادة الحرب الامريكية عليهم، وأن التدخل العسكري اليمني يصاحبه حضور شعبي لا مثيل له في العالم نصرة لقطاع غزة.

واعتبر أن استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا انطلق من فكرة التضامن مع غزة مع بداية المعركة خصوصًا في العراق، وأن العمليات في العراق تخدم فكرة تحرير العراق وسوريا من بقية قواعد الاحتلال الأمريكي، لكن الحيثية الأساسية التي انطلقت منها هي التضامن مع غزة.

وبيّن نصر الله أن ما تقوم به المقاومة العراقية يعبر عن إقدام وشجاعة عالية فهم يقاتلون الأمريكيون الذين دخلت أساطليهم إلى المنطقة.

وقال: "رجال المقاومة العراقية الشجعان يتحدون القوات المسلحة الأمريكية بالنار. الأمريكيون يضغطون على الإخوة في العراق وعلينا في لبنان ولم يتركوا قناة غربية وعربية ولبنانية لإيصال التهديدات إلينا إلا وفعلوا".

وأكد أن التهديد الأمريكي لم يوقف عمليات المقاومة في العراق ولا في اليمن ولا في لبنان، وأنه إذا أراد الأمريكيون إيقاف العمليات عليهم في العراق وسوريا فعليهم إيقاف الحرب على غزة وهذا هو الطريق الوحيد لوقف العمليات.

وختم نصر الله حديثه قائلا: "سوريا وبالرغم من ظروفها الصعبة تحتضن المقاومين وتتحمل تبعات هذا الموقف".

أخبار ذات صلة

newsletter