الجيش اللبناني يتسلم "هبة عسكرية" من الأردن

محليات
نشر: 2015-02-23 15:09 آخر تحديث: 2016-07-27 14:00
الجيش اللبناني يتسلم "هبة عسكرية" من الأردن
الجيش اللبناني يتسلم "هبة عسكرية" من الأردن
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - أعلن الجيش اللبناني، أنه تسلم، اليوم الاثنين، "هبة عسكرية" من الأردن، تشمل ناقلات للجنود وحاملات للمدافع.

وقال الجيش اللبناني، في بيان له الاثنين، إنه "بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز في الجيش اللبناني العميد الركن مانويل كرجيان ممثلاً عن قائد الجيش العماد جان قهوجي، ومدير التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة الأردنية اللواء نايل الرقاد، أقيم ظهر اليوم في قاعدة بيروت البحرية، حفل تسلم هبة مقدمة من السلطات الأردنية للجيش اللبناني".

وأضاف البيان أن الهبة "عبارة عن 30 ناقلة جند نوع M113 و12 حاملة مدفع عيار 155 ملم".

ويخوض الجيش اللبناني حربا ضد "مجموعات إرهابية"، كان آخر فصولها مطلع شهر آب الماضي، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بينه وبين مسلحين سوريين، من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، استمرت 5 أيام، في محيط عرسال، اختطف المسلحون خلالها عددا من العسكريين اللبنانيين، حيث قتل أيضا ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش، وجرح 86 آخرون، وعدد غير محدد من المسلحين.

وفي وقت سابق أعلن الجيش اللبناني، أنه سيتسلم الشهر الجاري، 72 مدفعا أمريكيا، في إطار المساعدات الدورية التي تقدمها الولايات المتحدة للجيش.

ويتسلم الجيش اللبناني بشكل دوري مساعدات عسكرية أمريكية على شكل رشاشات ومدافع خفيفة وذخائر، في إطار برنامج مساعدات أمريكي.

أخبار ذات صلة