مسيرات ووقفات تضامنية في عمان والمحافظات نصرة لغزة وتنديدا بعدوان الاحتلال - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2023-11-10 13:08 آخر تحديث: 2023-11-11 00:52
أردنيون ينفذون وقفات ومسيرات تضامنية نصرة للأهل بغزة
أردنيون ينفذون وقفات ومسيرات تضامنية نصرة للأهل بغزة
  • الاحتلال يواصل عدوانه عى قطاع غزة لليوم الـ35 على التوالي

واصلت فعاليات شعبية وحزبية أردنية في العاصمة عمان وعدة محافظات، تنفيذ مسيرات تضامنية للجمعة الخامسة على التوالي، نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعما للأهل في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ35 ويستهدف المستشفيات في القطاع


وطالب المشاركون بتدخل دولي لإيقاف عدوان الاحتلال الغاشم والمتواصل منذ 35 يوما على القطاع، وأدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين، جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

ورفع المشاركون الإعلام الأردنية والفلسطينية كتعبير عن وحدة الصف والمصير، مطالبين المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالقيام بمسؤولياتهما، لوقف العدوان، الذي يشكل خرقا للإنسانية وتعديا صريحا على شعب اعزل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ35 على التوالي عدوانه وقصفه المكثف على غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية في القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10,812 شهيدا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، و667 مسنا، وإصابة 26,905 بجراح مختلفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 354 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter