الأردن يبدأ بإرسال "القمح والحبوب" إلى الضفة الغربية

الأردن
نشر: 2023-11-09 10:57 آخر تحديث: 2023-11-09 11:00
تحرير: أسامة بليبلة
شاحنات المساعدات الأردنية
شاحنات المساعدات الأردنية
  • الأردن يرسل 30 ألف طن من القمح والحبوب إلى الضفة الغربية

قال وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، إن الأردن أرسل الدفعة الأولى من مادة القمح (230 طن) إلى الضفة الغربية كمساعدات جديدة.

وأضاف الشمالي لـ"رؤيا" الخميس، أنه الحمولة تم إرسالها على متن 10 شاحنات عبر جسر الملك حسين، وسيتم التعامل معها من خلال نظام "باك تو باك".


اقرأ أيضاً : الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى الأهل في غزة


وأشار إلى أن مجلس الوزراء قرر تخصيص 45 ألف طن من القمح والحبوب و7 شاحنات من الأدوية والاحتياجات والمعدات الطبية والدوائية للأهل في الضفة الغربية في إطار المساعدات الإنسانية المستمر في الضفة وغزة.

وأكد الشمالي أن الأردن سير الدفعة الأولى من الشاحنات الخميس، مشيرا إلى أن العملية تحتاج إلى حوالي ألف شاحنة على الأقل حتى تصل الكمية كاملة إلى الضفة الغربية.

وسياق متصل، أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الخميس، أنها أرسلت بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" طائرة طبية جديدة تحمل نحو 45 طناً من المواد لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة.

وأكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي أن هذه الطائرة الرابعة التي يرسلها الأردن، إذ جُهزّت بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية.

أخبار ذات صلة

newsletter