مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أزمة سير في العاصمة عمان

بالفيديو - تعرف إلى الحركة المرورية في العاصمة عمان الخميس

بالفيديو - تعرف إلى الحركة المرورية في العاصمة عمان الخميس

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • نشامى السير ينتشرون على الطرق لتقديم التوجيهات والمساعدات لسالكي المركبات

قال المسؤول الفني في غرفة السيطرة والتحكم في أمانة عمان - غرفة التحكم المرورية، حسن الرزي، إن الذروة الصباحية في العاصمة تبدأ من الساعة السابعة صباحًا وتستمر حتى الساعة 9:30.

وأضاف الرزي لـ "رؤيا"، الخميس، أن العاصمة عمان تشهد حركة مرورية نشطة، خصوصا للقادمين من المحافظات باتجاه العاصمة.


اقرأ أيضاً : الأمن العام للسائقين: تفقدوا مركباتكم


وأشار إلى أن أبرز الحركة المرورية تكون من قادمين من محافظة الزرقاء والمحافظات الشرقية باتجاه العاصمة عمان، عبر مداخلها الأربعة: طريق ياجوز، شارع الشهيد، وشارع الجيش، وإشارات الغاز للقادمين منطقة الغباوي.

كما يشهد دوار المشاغل حركة مرورية نشطة باتجاه دوار المدينة الرياضية، بالإضافة إلى الجزء السفلي والعلوي من دوار المدينة الرياضية باتجاه شارع ناصر بن جميل وصولاً إلى تقاطع إشارات وادي صقره.

وبين أن شارع الجيش للقادمين من الزرقاء باتجاه العاصمة عمان، مرورًا بمنطقة عين غزال، تشهد حركة مرورية نشطة في كلا الاتجاهين، بالإضافة إلى القادمين من إشارات العيفان من منطقة طارق طبربور عبر شارع محمد ضياء الحق باتجاه عين غزال، وبالاتجاه للأمام باتجاه المحطة ومحيط إشارة المحطة السفلي والعلوي لجسر المحطة كذلك تشهد حركة نشطة.

وأشار الرزي إلى أن الحركة المرورية للقادمين من المحافظات الشمالية باتجاه العاصمة عمان عبر مدخليها، طلوع صافوط وشارع الأردن، تشهد حركة مرورية نشطة في كلا الاتجاهين، إلا أن الأكثر بروزًا بينهم هو طلوع صافوط للقادمين من المحافظات الشمالية. كما تشهد أسفل وعلوي دوار صويلح، مرورا بشارع الملك عبدالله الثاني، حركة مرورية نشطة.

وأوضح الرزي أن التتابع القريب واستخدام الهاتف الجوال واتخاذ المسرب الخاطئ من بين أبرز السلوكيات التي تؤدي إلى كثافة مرورية وأزمات سير على الطرق، إلى جانب التسبب في حوادث مرورية.

وأكد الرزي أن نشامى إدارة السير في مديرية الأمن العام ينتشرون على الطرق لتقديم التوجيهات والمساعدات لسالكي المركبات.