"تطوير المناهج": مبحث جديد لطلبة الثانوية العامة

الأردن
نشر: 2023-11-08 13:05 آخر تحديث: 2023-11-08 13:21
تحرير: جلنار الراميني
طلبة توجيهي بعد تأدية امتحان أحد المباحث - أرشيفية
طلبة توجيهي بعد تأدية امتحان أحد المباحث - أرشيفية
  • توق: الانتهاء من تطوير مباحث العلوم والرياضيات والتربية الإسلامية لجميع الصفوف
  • توق: وفد تربوي إماراتي يزور المركز للاطلاع على آلية تدريس الثقافة المالية 

قال رئيس المركز الوطني لتطوير المناهج،الدكتور محي الدين توق، إنه يتم العمل على تطوير مباحث اللغة العربية و الإنجليزية والدراسات الاجتماعية لجميع الصفوف، إلى جانب تطوير المباحث الجديدة لطلبة الثانوية العامة"التوجيهي"، التي وضعت من قبل وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي"


وأضاف توق لـ"رؤيا" الأربعاء، أنه تم الانتهاء من تطوير مباحث العلوم والرياضيات والتربية الإسلامية لجميع الصفوف، والتي يتم تدريسها حاليا في مدارس الأردن، وفق إطار منهجي أُعد من قبل لجنة متخصصة في تطوير المناهج لدى وزارة التربية والتعليم والمركز.

الثقافة المالية

وبخصوص مبحث الثقافة المالية، فقد أوضح توق أنه اعتمد تدريسه للطلبة من الصف السابع إلى الصف العاشر، بواقع ساعة دراسية واحدة في الأسبوع، وفق خطة وزارة التربية والتعليم منذ سنوات، الأمر الذي حدا بوفد تربوي إماراتي لزيارة المركز للاطلاع على تجربة الأردن وآليته المعتمدة في المدارس. 

وأشار إلى أنه سيصار إلى تدريس مبحث الثقافة المالية عبر تخصيص 5 ساعات في الأسبوع لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" لسنة 2026/202 من منطلق توعية الأجيال بالأمور المالية والاقتصادية التي باتت أساسية في الوقت الراهن.

وفد تربوي إماراتي 

وزار وفد تربوي إماراتي، المركز الوطني لتطوير المناهج، الأربعاء  بهدف الاطلاع على التجربة الأردنيّة في تجديد المناهج وتطويرها، وآلية تدريس مبحث الثقافة المالية.

وبحسب بيان المركز أكّد توق، خلال استقباله الوفد الذي رافقه الأمين العامّ لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة، عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة مجال التعليم.

وقدم توق، ملخص التجربة الأردنية في تطوير المناهج، وشرح دور المركز وآلية عمله، وأبرز إنجازاته من المباحث والكتب المدرسيّة، بما يسهم في تحقيق التنمية البشرية المستدامة التي تنعكس إيجابًا على تحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصاديّ، مشيرا إلى استعداد المركز لتسخير إمكاناته وخبراته لتعزيز التعاون في مجال تطوير المناهج بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter