فقدان الاتصال بشكل كامل مع مستشفى القدس في غزة

فلسطين
نشر: 2023-11-08 11:48 آخر تحديث: 2023-11-08 13:30
مستشفى القدس في قطاع غزة
مستشفى القدس في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: إيقاف المحرك الرئيسي الذي يغذي مستشفى القدس بالكهرباء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها فقدت الاتصال مع مستشفى القدس في قطاع غزة، نتيجة للقصف الذي يتعرض له محيط المستشفى منذ أيام، الذي تسبب بتدمير الخطوط الرئيسية للاتصالات والإنترنت.


اقرأ أيضاً : وزيرة الصحة الفلسطينية: مستشفيات قطاع غزة تعاني من نقص حادة في وحدات الدم


وأضافت الوزارة في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الوضع في مستشفى القدس كارثي، تزامنا مع انعدام توفر الطعام والماء ليس فقط للمرضى بل للنازحين أيضا.

وأعلنت أن إدارة المستشفى قررت في تمام التاسعة من صباح اليوم إيقاف المحرك الرئيسي الذي يغذي المستشفى بالكهرباء لعدم توفر الوقود، وأن هناك محاولات لاستخدام مولدين صغيرين لتوفير الكهرباء لغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة، أيضا محاولات لاستخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه، علما أن قوات الاحتلال دمرت بعضها. 

ولفتت إلى أنه كان هناك محاولات أمس الثلاثاء لإدخال معونات من جنوب القطاع إلى مدينة غزة من خلال شاحنة ترافقها سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر، إلا أن قوات الاحتلال قصفت سيارة الإسعاف وأصيب السائق على إثر الاستهداف، وما كان من الشاحنة إلا أن عادت أدراجها.

مستشفيات شمال قطاع غزة

وأكدت الوزارة أنه منذ الحادي والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر لم يدخل أي دعم أو تمويل لشمال غزة الذي يحتوي على كل من مستشفى الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي ومستشفى القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter