مجلس النقباء يسلم رسالة احتجاج للمنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالأردن

الأردن
نشر: 2023-11-07 13:16 آخر تحديث: 2023-11-07 13:16
فلسطينيون عقب دمار خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
فلسطينيون عقب دمار خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • مجلس النقباء طالب هيئة الأمم المتحدة بفرض القانون الدولي على تل أبيب

سلم رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي رسالة احتجاج للمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري ريتسيما أندرسون، عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.


اقرأ أيضاً : محال تجارية تغلق أبوابها جزئيا في عمان والمحافظات رفضا للعدوان على غزة - صور


وأكد مجلس النقباء في  سيرة تضامنية نظمتها النقابات الاثنين، أن الاحتلال يرتكب عدوانه على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، مشيرا إلى أنه تمادى بقتل الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير الأهداف المدنية من مدارس ومستشفيات وسيارات إسعاف، بالإضافة الى المساجد والكنائس.

وطالب هيئة الأمم المتحدة بفرض القانون الدولي على تل أبيب، إثر المجازر الإنسانية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بطولات وتضحيات

وأشاد الزعبي بالمقاومة الفلسطينية التي تدافع عن أراضيها في قطاع غزة والبطولات والتضحيات التي تقدمها، مثمنا جهود الكوادر الصحية والطبية في القطاع على الدور الذي تقوم به في علاج الجرحى في أصعب الظروف في ظل استهداف الاحتلال الصهيوني للمستشفيات وسيارات الإسعاف.

وتحدث عن دور المستشفى العسكري الميداني الأردني في غزة، إذ يقوم بعلاج الجرحى، وسط القصف المتواصل واستهداف المدنيين.

وكانت مسيرة انطلقت من أمام مجمع النقابات المهنية في عمان، إلى مقر الأمم المتحدة في منطقة الشميساني، دعما للقطاع الصحي والوضع الإنساني في قطاع غزة والمطالبة بوقف العدوان على القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter