الاحتلال يدّعي رفع نازحين الرايات البيضاء في القطاع.. و"الإعلامي الحكومي بغزة" يرد - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-07 13:10 آخر تحديث: 2023-11-08 02:37
صورة ملتقطة من مقطع الفيديو الذي نشره الاحتلال الإسرائيلي تظهر دبابة مقابل توافد فلسطينيين نازحين بالرايات البيضاء
صورة ملتقطة من مقطع الفيديو الذي نشره الاحتلال الإسرائيلي تظهر دبابة مقابل توافد فلسطينيين نازحين بالرايات البيضاء
  • أفيخاي أدرعي: "إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وأحبائكم، فاتجِهوا جنوبا وفقا لتعليماتنا"

ادّعى جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع نازحين فلسطينيين قدر عددهم بالمئات الرايات البيضاء أمام دباباته، قائلا إنهم غادروا من حي الزيتون أحد أكبر أحياء مدينة غزة، إلى جنوب القطاع.


اقرأ أيضاً : قائد سلاح الجو الألماني يتبرع بدمه لجنود جيش الاحتلال


وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور له عبر حسابه على منصة "إكس" مخاطبا أهل قطاع غزة، "انضموا إلى الكثيرين الذين يتوجهون الى جنوب وادي غزة في هذه الساعة! أود أن أعلمكم أنه على الرغم من أن حماس تواصل المساس بالجهود الإنسانية الجارية لمصلحتكم وتستخدمكم كدروع بشرية، إلا أن جيش الدفاع سيسمح مرة أخرى اليوم بالمرور على طريق صلاح الدين بين الساعة العاشرة 10:00 صباحا والثانية 14:00 بعد الظهر. من أجل سلامتكم، انتهِزوا هذه الفرصة القادمة للتحرك جنوبا إلى ما بعد وادي غزة".

وأضاف أدرعي: "إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وأحبائكم، فاتجِهوا جنوبا وفقا لتعليماتنا. تأكدوا من أن قادة حماس قد أصبحوا بالفعل يعتنون بالدفاع عن أنفسهم".

وأظهر مقطع فيديو روّج له أدرعي لحظة مرور نازحين من أمام دبابات لجيش الاحتلال، فيما رفع بعضهم رايات بيضاء.

من جهته، حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من تداول ونشر الفيديو الذي روّج له جيش الاحتلال في سياق حربه النفسية، حيث قام بتجميع عشرات الفلسطينيين الراغبين بالتوجه للجنوب وقام بتصويرهم بشكل مهين لإظهار أن أعدادا كبيرة تتجه جنوبا.

أخبار ذات صلة

newsletter