حركة فتح لـ"رؤيا: لا فلسطين بلا قطاع غزة ولن نكرر نكبة 1948

فلسطين
نشر: 2023-11-06 23:32 آخر تحديث: 2023-11-06 23:34
رفع علم فلسطيني فوق الركام في قطاع غزة
رفع علم فلسطيني فوق الركام في قطاع غزة
  • الناطق الرسمي باسم حركة فتح:  الشعب الفلسطيني لن يكرر نكبة عام 1948

أكد الناطق الرسمي باسم حركة فتح د.حسين حمايل، أن الجانب الفلسطيني ابلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ان خطط التهجير خط أحمر.


اقرأ أيضاً : حكومة غزة: 42 بالمئة من الشهداء هم بمناطق جنوب الوادي التي يدعي الاحتلال أنها آمنة


وأضاف حمايل في حديث لرؤيا، أنه لا فلسطين بلا قطاع غزة ولا دولة لوحدها في غزة، مشيرا إلى أن : لا يوجد حديث عن مستقبل غزة قبل نهاية الحرب.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني لن يكرر نكبة عام 1948 سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة.

حماس: جيش الاحتلال يعاني

وفي وقت قال القيادي فرحة حماس أسامة حمدان، الاثنين، إن جيش الاحتلال يعاني فشلا عسكريا في الميدان ويواصل بث الأكاذيب.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن جيش الاحتلال يبث صورا مضت عليها 10 سنوات لموقع المستشفى الإندونيسي، كما أن الأكاذيب التي يبثها الاحتلال هدفها تبرير استهدافه المباشر للمنشآت الطبية.

وأوضح أن الاحتلال بدأ بالفعل ينفذ تهديداته باستهداف المنشآت الطبية وارتكاب مجازر بها، ويسعى لتدمير القطاع الطبي من أجل تهجير شعبنا عن أرضه.

وقال إن مدخل النفق المزعوم قرب المستشفى الإندونيسي هو فتحة تزويد بالوقود، والتسجيلات الصوتية المزعومة لعناصرنا هي مكالمات وهمية مفبركة من قبل الاحتلال، مبينا أن مزاعم استخدام المستشفيات كمنصات إطلاق للصواريخ لا يمكن أن يصدقها عاقل.

ودعا حمدان الأمم المتحدة إلى زيارة المستشفيات للتثبت من أكاذيب الاحتلال، ولم ينج أي نازح من قصف الاحتلال حتى من اتصلت بهم سفاراتهم الأجنبية.

وحول حديث وزير التراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، هو اعتراف صريح ورسمي بامتلاك العدو أسلحة نووية، حديث وزير التراث ما هو إلا تكريس للتراث الصهيوني في ارتكاب المجازر.

وختم قائلا: "إنه ألقي على قطاع غزة حتى الآن حوالي 35 ألف طن من المتفجرات بدعم أميركي كامل.

أخبار ذات صلة

newsletter