جسم القطاع الصحي ينظم مسيرة حاشدة في الأردن تنديدا بقصف الاحتلال مستشفيات غزة

الأردن
نشر: 2023-11-06 18:44 آخر تحديث: 2023-11-07 13:03
مسيرة حاشدة في عمان تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة
مسيرة حاشدة في عمان تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة
  • مجلس النقباء ندد استهداف قوات الاحتلال للمستشفيات والطواقم الطبية في غزة
  • الجسم الصحي للأمم المتحدة: جرائم الاحتلال ضد الإنسانية مكتملة الأركان وتستدعي محاكمة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية

نظم جسم القطاع الصحي مسيرة حاشدة، مساء الاثنين، انطلقت من أمام مجمع النقابات المهنية باتجاه مفوضية هيئة الأمم المتحدة في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان، تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة وقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف الطواقم الطبية والإغاثية.


اقرأ أيضاً : الأردنيون ينفذون وقفات ومسيرات تضامنية مع الفلسطينيين ودعما لغزة - فيديو وصور


وحَمل أحد المحتجين لافتة كتب عليها "قصف الاحتلال المستشفيات والمراكز الصحية من قبل الاحتلال دليل أن هذا الكيان يديره عصابات تمعن بالإجرام".

"جرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان"

وحول استهداف قوات الاحتلال المدنيين، وجهت "النقابات المهنية" رسالة للمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن جاء فيها "ان هذه الاعمال الهمجية إضافة للحصار الجائر والمستمر منذ ما يزيد عن (17) عاماً على غزة انما تمثل جرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان وتستدعي محاكمة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية المختصة لمجرمي الحرب".

وطالبت النقابات المهنية بفرض القانون الدولي "على كيان قام على أساس الاغتصاب والقتل والتشريد".

وجاء في الرسالة أيضا للمنظمة الأممية التي تعتبر الجهة الأولى في العالم المعنية بتطبيق القانون الدولي "على الجميع المحافظة على الانسانية وهذا ما يجب أن نقوم به وكما تعلمون فإن حجم المجازر أصبح لا يحتمل ولا تقبله الانسانية".

وكان مجلس النقباء قد أصدر بيانا ندد فيه استهداف عدوان الاحتلال للمستشفيات، من خلال وقفة نظمت سابقا داخل مجمع النقابات في عمان، احتجاجا على مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، بمشاركة المئات من أعضاء النقابات المهنية، إلى جانب التضامن مع أهالي القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter