لهذا السبب اعتقل الاحتلال عهد التميمي مجددا - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-06 14:27 آخر تحديث: 2023-11-06 16:57
عهد التميمي
عهد التميمي
  • الاحتلال اعتقلها بعد الاشتباه بتحريضها على العنف والكراهية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، الاثنين، في عملية دهم لقرية النبي صالح شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل عهد التميمي


وزعم جيش الاحتلال، إن ايقاف التميمي بعد الاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح.

وأفاد الإعلام العبري بأن اعتقال عهد التميمي كان بسبب منشور لها يبث التحريض والكراهية.

منشورات 

بدورها، أكدت والدتها ناريمان التميمي "أن الاحتلال يتهمها بنشر منشور يحرض على العنف لكن عهد لم تكتبه، لافتة إلى وجود "عشرات الحسابات باسم عهد".

وأردفت قائلة "لا علاقة لعهد بهذه الصفحات وعندما تحاول عهد إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي يتم حظره على الفور ... ليس لعهد حساب على انستغرام".

واعتقل والد عهد منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر، إذ لا تتوافر للعائلة أي معلومات عنه، وفق والدة عهد.

أسيرة محررة 

يشار إلى أن التميمي هي أسيرة محررة من سجون الاحتلال الإسرائيلي، أثار اعتقالها اهتمام وسائل إعلام عربية وعالمية، وصنفتها عدة مجلات على قائمة المؤثرين في العالم، بعد أن راجت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطاع فيديو تظهر فيها وهي تحاول التصدي لجنود الاحتلال الذين يحاولون اقتحام منزلها.

وحكمت محكمة الاحتلال في 21 آذار/ مارس 2017، على عهد التميمي بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وثمانية أشهر وقف تنفيذ وغرامة مالية نحو (1500 دولار)، بتهمة صفع جندي من الاحتلال وإعاقة عمله ومهاجمته

وحكمت المحكمة ذاتها بالتاريخ نفسه على والدتها ناريمان التميمي التي اعتقلت في اليوم التالي لاعتقال ابنتها من على حاجز عسكري، بالسجن لمدة ثمانية أشهر وخمسة أشهر وقف تنفيذ وغرامة بنحو (2000 دولار).

قانون يقضي بحبس مؤيدي المقاومة الفلسطينية

ووافقت لجنة "الكنيست" لدى الاحتلال الإسرائيلي، لاحقا على مشروع قانون ينص على حبس كل من يؤيد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية.

وبموجب القانون فإن كل من ينشر مواد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تؤيد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، يتعرض للحبس مدة سنة.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، أن العقوبة تشمل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة والأراضي المحتلة عام 48.

أخبار ذات صلة

newsletter