مصدر يكشف تفاصيل إنزال المساعدات الطبية للمستشفى الميداني الأردني في غزة

الأردن
نشر: 2023-11-06 14:27 آخر تحديث: 2023-11-06 14:27
تحرير: ليندا المعايعة
المساعدات الطبية الأردنية لقطاع غزة
المساعدات الطبية الأردنية لقطاع غزة
  • الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي أنزلت حمولتها البالغة 3 صناديق مساعدات طبية بحجم كبير

قال مصدر مسؤول إن الأردن نجح في إيصال حمولة طائرة عسكرية من نوع C-130 إلى المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة من خلال توفير معبر جوي آمن، بتوجيهات ملكية وتنسيق أمني ودبلوماسي.


اقرأ أيضاً : الملك: نشامى سلاح الجو تمكنوا من إنزال مساعدات طبية جوا للمستشفى الميداني الأردني في غزة


وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته في حديث لـ"رؤيا"، أن المستشفى الميداني الأردني أبلغ الجهات المعنية في المملكة بنفاد الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي كان من المتوقع وصولها من خلال معبر رفح الحدودي مع مصر.

وتابع أن تأخر وصول المساعدات من خلال معبر رفح، دفع بالمسؤولين وبتوجيهات ملكية لإيجاد معبر جوي آمن لإيصال المساعدات، خصوصا أن المستشفى يقع في شمال القطاع الذي يشهد قصفا عنيفا أدى إلى دمار هائل.

وأكد المصدر أنه لا بديل عن اكتمال جاهزية المستشفى الميداني، تزامنا مع كثافة قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والمناطق القريبة من المستشفى في الشمال، والضغط على الكوادر الطبية ووصول عدد كبير جدا من المصابين.

ولفت إلى أن الأردن سعى للضغط عبر القنوات الأمنية والدبلوماسية للسماح بإدخال المساعدات الطبية.

وأنزلت الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي، حمولتها البالغة 3 صناديق مساعدات طبية بحجم كبير، جرى تجهيزها بالمعدات اللازمة للإنزال المظلي.

وأشار إلى أن الطائرة عادت أدراجها إلى الأردن بعد انتهاء عملية الإنزال بنجاح، وبعد تسليمها للقائمين على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، الذي يعمل فيه نحو 180 أردنيا على تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين في القطاع.

وأكد أن المستشفى يتابع عمله في استقبال الجرحى الذين يتمكنون من الوصول إليه.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في غزة بواسطة مظلات - فيديو وصور


وقال جلالة الملك عبد الله الثاني، فجر الاثنين، إن نشامى سلاح الجو في القوات المسلحة تمكنوا في منتصف هذه الليلة، من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وأضاف جلالة الملك في منشور عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".

وأشار جلالته إلى أن الأردن سيبقى السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين.

وعقب إعلان جلالة الملك نجاح عملية إنزال المساعدات الطبية والعلاجية للمستشفى الميداني الأردني، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه وبتوجيهات ملكية سامية، تمكنت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من إنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة /76، والذي أوشكت إمداداته على النفاد نظرا لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

 وتأتي هذه الخطوة استمرارا لجهود الأردن بالوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في ظل الحرب على قطاع غزة، وتؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter