شفيونتيك تتأهل لمواجهة بيغولا في نهائي البطولة الختامية

رياضة
نشر: 2023-11-06 11:44 آخر تحديث: 2023-11-06 11:44
من المباراة
من المباراة
  • المباراة توقفت مساء يوم الأحد بسبب الأمطار

في مباراة نصف النهائي المثيرة لبطولة كانكون المكسيكية للتنس، نجحت البطلة البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الثانية عالميًا، في إحراز فوز رائع على البيلاروسية آرينا سابالينكا، المصنفة الأولى عالميًا، بنتيجة 6-3 و6-2.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


ومن المنتظر أن تستعيد إيغا شفيونتيك صدارة التصنيف العالمي للتنس للسيدات اعتبارًا من الإثنين، بعد أن فقدت هذا المكان الشهر الماضي.

يُشار إلى أن المباراة توقفت مساء يوم الأحد بسبب الأمطار وكانت النتيجة تصب لصالح شفيونتيك 2-1 في المجموعة الأولى قبل أن تستأنف في اليوم التالي.

شهدت المباراة النصف نهائية تألقًا ملفتًا من قبل شفيونتيك التي نجحت في الفوز بجميع أشواط إرسالها، واستفادت من قوتها البدنية للتفوق على منافستها. في المقابل، ارتكبت سابالينكا العديد من الأخطاء السهلة التي أثرت سلبًا على أدائها.

بعد المباراة، صرحت إيغا شفيونتيك قائلة: "النتيجة لا تعكس صعوبة المباراة. أرينا لاعبة كبيرة تسدد الكرات بقوة، والنهائي أمام جيسيكا (بيغولا) سيكون صعبًا وسأسعى لعدم فقدان تركيزي".


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


يُذكر أن الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة الخامسة عالميًا، تأهلت أيضًا إلى النهائي بعد فوزها على مواطنتها كوكو غوف، المصنفة الثالثة، بنتيجة 6-2 و6-1. شهدت هذه المباراة توقفًا مؤقتًا بسبب الأمطار والرياح واستغرقت ساعة واحدة لاستكمالها.

وفي تعليقها على الفوز، قالت بيغولا: "كوكو هي أفضل لاعبات التنس الأمريكي، لاعبة كبيرة". تلقت هذه المباراة انتقادات من اللاعبين بسبب سوء ظروف اللعب وجودة الملاعب، فضلًا عن اختيار إقامة بطولة مهمة مثل هذه في موسم الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter