الاحتلال يعتقل 70 فلسطينيا في الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2023-11-06 11:28 آخر تحديث: 2023-11-06 11:28
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيا
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيا
  • حصيلة حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر بلغت 2150

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الاثنين حملة اعتقالات واسعة، طالت نحو (70) فلسطينا من الضفة، بينهم سيدتان (منال دودين، ومنتهى الطويل زوجة الأسير جمال الطويل)، والفتاة عهد التميمي.


اقرأ أيضاً : شهيد وجرحى في قصف مدفعي استهدف مركزا للنازحين في بيت لاهيا


وتركزت عمليات الاعتقال في القدس وضواحيها، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، ونابلس، رافق ذلك اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير داخل المنازل، والتي تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، وعمليات الانتقام الجماعية.

حصيلة الاعتقالات

وبذلك فإن حصيلة حملات الاعتقال التي نفذها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بلغت (2150) حالة اعتقال، وهذه الحصيلة لا تشمل المعتقلين من غزة، بما فيهم العمال المحتجزين حتى اليوم، ومن جرى اعتقالهم من الضفة لاحقًا، وشملت حملات الاعتقال المتواصلة، كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يُشار إلى أن حملات الاعتقال التي تنفّذ، يتبعها تهديدات لعائلات مواطنين يطالب الاحتلال بتسليم أنفسهم، حيث شكّلت عمليات اعتقال أفراد من العائلة كرهائن إحدى أبرز السياسات الممنهجة التي يتبعها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، عدا عن عمليات الاعتقال على الحواجز، والاستدعاءات.

أخبار ذات صلة

newsletter