دجوكوفيتش يتوج بلقب باريس للماسترز للتنس

رياضة
نشر: 2023-11-05 23:11 آخر تحديث: 2023-11-05 23:11
دجوكوفيتش
دجوكوفيتش
  • عزز دجوكوفيتش رقمه القياسي الآخر بفوزه بلقبه الـ40 في بطولات الماستر

في نهائي بطولة باريس للماسترز، تألق النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش ونجح في تحقيق اللقب بعد فوزه على البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة 6-4 و6-3.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


وبهذا الانتصار، أحرز دجوكوفيتش لقب البطولة للمرة السابع في مسيرته، معززًا رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزًا في هذه البطولة، علماً أنه في 9 نهائيات لبطولة باريس.

كما عزز دجوكوفيتش رقمه القياسي الآخر بفوزه بلقبه الـ40 في بطولات الماسترز.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


هذا الإنجاز يأتي كجزء من مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات، حيث حصل دجوكوفيتش على اللقب رقم 97 في مسيرته.

وبفوزه هذا، اقترب دجوكوفيتش من اللاعبين الكبار مثل السويسري روجيه فيدرر (103 ألقاب) والأميركي جيمي كونورز الذي يحمل الرقم القياسي بعدد 109 ألقاب.

إلى جانب اللقب الفردي، قدم دجوكوفيتش أداءً رائعًا خلال الموسم وأحرز العديد من الألقاب. بفوزه في باريس، تقدم دجوكوفيتش بفارق كبير في تصنيف اللاعبين المحترفين وأصبح على بُعد ألف نقطة تقريبًا من منافسه الإسباني كارلوس الكاراس. هذا يعزز فرصه في الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي لنهاية العام الحالي، وهو إنجاز يُضاف إلى قائمة إنجازاته الكبيرة.


اقرأ أيضاً : أحمد الياس وفراس شلباية لـ "رؤيا": نحن بخير وجنود الاحتلال هاجموا الجماهير في الملعب


كما خوض دجوكوفيتش النهائي رقم 58 في بطولات الماسترز، وهو إنجاز آخر في مسيرته المميزة. تمكن من كسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى ومرة واحدة في المجموعة الثانية ليحسم المباراة بسهولة.

من ناحية أخرى، لم يتمكن ديميتروف من تحقيق أول لقب له منذ ست سنوات، حيث كان آخر انتصار له في بطولة الماسترز الختامية عام 2017 في لندن.

الآن، يتطلع نوفاك دجوكوفيتش إلى مشاركته في بطولة ATP الختامية التي ستُقام خلال هذا الموسم بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter