"كنائس الأردن" تلغي احتفالات عيد الميلاد وتخصص ريعها لقطاع غزة

الأردن
نشر: 2023-11-05 17:30 آخر تحديث: 2023-11-05 17:39
كنيسة
كنيسة
  • "مجلس الكنائس": الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لهذا العام سيقتصر على الصلوات والطقوس الكنسية

أعلن مجلس رؤساء الكنائس إلغاء جميع فعاليات وأنشطة مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لهذا العام ومنها، البازارات الميلادية، واستعراضات الكشافة الموسيقية، وجولات توزيع الهدايا للأطفال وأشكال التزيين الميلادية)، احتراما للضحايا البريئة ولدماء الشهداء الزكية في غزة وعموم فلسطين.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين تصريحات وزراء حكومة الاحتلال ويصفها بـ "الاستفزازية"


وقال المجلس في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه الأحد، إن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لهذا العام سيقتصر على الصلوات والطقوس الكنسية.

كما أعلن المجلس جميع تقدمات الكنائس ليوم الأحد المقبل 2023/11/12 سيكون ريعها لصالح قطاع غزة وأهله بحسب الأصول والمعمول به، وحثت الجميع للمبادرة بالتبرع من خلال القنوات الرسمية التي وفرتها بعض الكنائس للغرض ذاته.

واستنكر المجلس بأقسى العبارات وأشدها ما يرتكبه عدوان الاحتلال الإسرائيلي من أعمال بربرية ضد الإنسانية مخالفة كل الأعراف الدولية، وتوحده خلف الرأي المستقيم الذي تمثله المملكة الأردنية الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني، مثمنين كل الجهود الأردنية الدؤوبة غير المنقطعة لإخراس صوت الحرب، كما نحيي كافة المواقف الحرة العربية والدولية التي لم تنخرط في معايير إنسانية وسياسية مزدوجة.

أخبار ذات صلة

newsletter