فلوميننسي البرازيلي يتوج بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه

رياضة
نشر: 2023-11-05 13:33 آخر تحديث: 2023-11-05 13:33
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
  • فلوميننسي سيشارك في كأس العالم للأندية المقررة في السعودية في ديسمبر المقبل

بعد مباراة نهائية مثيرة، توج نادي فلوميننسي البرازيلي بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : منتخب الشابات يصعد من تحضيراته لبطولة غرب آسيا


وحقق فلوميننسي هذا الإنجاز التاريخي بعد فوزه على نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في مباراة أُقيمت على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتعادل الفريقان في الوقت الأصلي 1-1، لكن فلوميننسي استمر في التفوق خلال الوقت الإضافي.

تألق لاعبو فلوميننسي خلال المباراة، حيث سجل الأرجنتيني جرمان كانو هدف الفريق في الدقيقة 36، ثم جاء هدف الفوز في الدقيقة 99 من قبل جون كينيدي.

أما هدف بوكا جونيورز الوحيد فقد سجله اللاعب البيروفي لويس أدفينكولا في الدقيقة 72.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


كانت المباراة شديدة الندية، وقد شهدت طرد لاعبين من كلا الفريقين. طرد كينيدي من فلوميننسي بعد تسجيله الهدف الثاني للفريق، وكذلك طرد اللاعب الكولومبي فرانك فابرا من بوكا بسبب توجيهه ضربة للاعب فلوميننسي نينو.

من الجدير بالذكر أن هذا الفوز يُعد إنجازًا تاريخيًا لفلوميننسي البرازيلي، حيث أحتفظ بلقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي. تلك السلسلة الرائعة تمثل إنجازًا لا مثيل له في تاريخ البطولة التي امتدت لمدة 64 عامًا.

وبهذا الفوز، حرم فلوميننسي الفريق الأرجنتيني من اللقب السابع، ومن تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ البطولة. يُشار إلى أن بوكا جونيورز لم يفز بالبطولة القارية منذ عام 2007، وقد خسر النهائي مرتين خلال الأعوام الأخيرة، بما في ذلك الخسارة أمام غريمه ريفر بلايت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عام 2018.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


اللاعب البرازيلي مارسيلو (35 عامًا) شارك في المباراة النهائية ولعب دورًا مهمًا في تحقيق اللقب. وشهدت لحظة تتويج فلوميننسي باللقب بكاء مارسيلو من شدة الفرحة بتحقيق هذا الإنجاز.

فيما يخص الأداء الفردي، فقد أبدع حارس مرمى فلوميننسي سيرخيو روميرو بشكل لافت خلال المراحل الإقصائية للبطولة. فشل روميرو في حسم المباريات ذهابًا وإيابًا، واحتاج في كل مرة إلى تنفيذ ركلات الترجيح. نجح روميرو في التصدي لـ6 ركلات ترجيحية من أصل 11 أمام ناسيونال الأوروغوياني في ثمن النهائي وراسينغ كلوب الأرجنتيني في ربع النهائي وبالميراس في نصف النهائي، ووضع فريقه في النهائي.

يُشير إلى أن فلوميننسي سيشارك في كأس العالم للأندية المقررة في السعودية في ديسمبر المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter