بدارين: بلينكن هو من يدير الحرب ويحاول شرعنة "المجازر في غزة"

فلسطين
نشر: 2023-11-05 00:11 آخر تحديث: 2023-11-05 00:11
الكاتب والمحلل السياسي بسام بدارين
الكاتب والمحلل السياسي بسام بدارين
  •  الإدارة الأمريكية الحالية لا تسعى لأي هدنة

أكد الكاتب والمحلل السياسي بسام بدارين، السبت، أن الإدارة الأمريكية الحالية لا تسعى لأي هدنة وهي ليست على موقف الحياد، وتساند إسرائيل على أوسع نطاق.


اقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب إثر رشقة صواريخ أطلقت من غزة


وقال بدارين لـ"رؤيا"، إن وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن هو من يقود مجلس الحرب في تل أبيب، ويحاول خلال جولاته تزيين سلسلة الهزائم التي تلقاها جيش الاحتلال عندما واجه المقاومة في قطاع غزة.

واستبعد الوصول إلى هدنة إنسانية في غزة بالوقت القريب، وإن حدثت فستكون عنوة وقصرية لإخفاء الفشل الذريع بإدارة المعركة، أمام كتائب القسام.

ولفت إلى أن ما يجري حاليا في غزة هو إبادة للشعب الفلسطيني وتلحقها الضفة الغربية فيما بعد، مبينا أن تعاطف أمريكا وبعض الدول الغربية لصور الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء أشبه بدموع التماسيح، بحسب وصفه.

وأوضح أن محاولة تسويق فكرة أن وقف إطلاق النار يخدم حركة حماس ما هو إلا من باب التأزيم وشرعنة المجازر التي تحدث في قطاع غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ29 على التوالي عدوانه وقصفه المكثف على غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية في القطاع، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع دخول الوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 9500  شهيدا منهم 3900طفلا و2509 سيدة وإصابة 24158 الف بجراح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter