20 مليون دينار إنفاق المواطنين على المواد الغذائية خلال العاصفة الثلجية

اقتصاد
نشر: 2015-02-22 22:58 آخر تحديث: 2016-07-28 00:20
20 مليون دينار إنفاق المواطنين على المواد الغذائية خلال العاصفة الثلجية
20 مليون دينار إنفاق المواطنين على المواد الغذائية خلال العاصفة الثلجية
المصدر المصدر

رؤيا - الرأي - قدر ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة انفاق المواطنين على مجمل المواد الغذائية خلال العاصفة الثلجية الاخيرة بحدود 20 مليون دينار تقريبا.
ولفت حمادة في تصريح لـ « الرأي» إلى أن الطلب على المواد الغذائية خلال المنخفض الجوي الاخير الذي شهدته المملكة قبل ايام كان اقل مقارنة بالعاصفة الثلجية التي اجتاحت المملكة مطلع العاام الحالي.
وكانت العاصفة الثلجية التي اجتاحت المملكة مطلع العام الحالي زادت الاقبال على المواد الغذائية بشكل كبير، فرغت معها أرفف بعض المحلات التجارية الكبرى والمولات من المواد الغذائية التي تتوفر في مخازن التجار لعدة أشهر.
وبين حمادة ان الطلب على المواد الغذائية خلال المنخفض الجوي الاخير كان معتدلا بسبب قصر مدة المنخفض الجوي الأمر الذي لم يدفع المواطنين الى الاقبال على المواد الغذائية بشكل كبير مقارنة بالعاصفة الثلجية السابقة.
وذكر ان المولات والمراكز التجارية شهدت خلال اليومين الماضيين حالة من الركود في الطلب على المواد الغذائية مقارنة باليومين اللذين سبقا قدوم المنخفض الجوي والتي شهدت اقبالا على المواد الغذائية بنسبة وصلت الى 50%.
واشار حمادة الى ان اعضاء غرفة تجارة الاردن قاموا بعدة جولات خلال فترة المنخفض الجوي على المولات والمراكز التجارية للاطلاع على استعداتهم خلال فترة المنخفض الجوي موضحا انه ومن خلال الجولة التي قام به اعضاء الغرفة وجدوا ان المواد الغذائية شهدت وفرة وباسعار كانت بمتناول جميع المواطنين.
وبين ان الطلب على المواد الغذائية تركز خلال العاصفة الثلجية الاخيرة على المعلبات واللحوم والارز والسكر والزيوت اضافة الى بعض مواد التسلية والنشا والمكسرات.
واوضح ان المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية يكفي المملكة لعدة اشهر مبينا ان اسعار المواد الغذائية تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية و لم يطرأ أي ارتفاعات على اسعارها.

أخبار ذات صلة