مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أزمة سير في عبدون

أزمة سير خانقة في الطرق المؤدية إلى عبدون

أزمة سير خانقة في الطرق المؤدية إلى عبدون

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • أزمة السير تتزامن مع دعوة محتجين للاعتصام في محيط السفارة الأمريكية 

شهدت الطرق المؤدية إلى منطقة عبدون في العاصمة عمان، أزمة سير خانقة، وفق ما أفاد به مراسل رؤيا.


اقرأ أيضاً : أردنيون ينتفضون نصرة للفلسطينيين في منطقة الرابية


وتتزامن أزمة السير مع دعوة محتجين لاعتصام حاشد أمام السفارة الأمريكية، تنديدا بالعدوان على غزة.

ودعا الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، إلى اعتصام حاشد أمام السفارة الأمريكية في عمان، بالتزامن مع تواجد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لبحث الأوضاع الكارثية في غزة.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأردن، مساء الجمعة، للقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وذلك لبحث الأوضاع الكارثية في قطاع غزة. 

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أن بلاده لن تتواني في دعم الكيان، قائلا: "مصممون على دعم تل أبيب".

جاء ذلك خلال لقاء بلينكن برئيس كيان الاحتلال إسحق هرتسوغ، حيث أكد أن لتل أبيب الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن بلاده تحرص على عدم تكرار مثل هذه الهجمات، في إشارة منه إلى هجوم 7 أكتوبر.

وقال إن بلاده أوضحت لتل أبيب أنه من الضروري الحرص على حماية المدنيين العالقين في ساحة القتال، وأن العمل يجري على إطلاق سراح المحتجزين.

وفي وقت سابق قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، إن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي سيلتقي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في عمّان.

وأضاف القضاة في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن الصفدي سيبحث مع نظيره الأمريكي الأوضاع الكارثية في غزة، وسيؤكد ضرورة التحرك الفوري لوقف الحرب على القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والفورية إلى غزة، وحماية المدنيين، وضرورة التزام تل أبيب بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف خروقاتها المستمرة له.

وأشار السفير القضاة، إلى أن الصفدي يواصل اتصالاته الإقليمية والدولية لبلورة تحرك دولي فاعل للتوصل لوقف لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي تسببها الحرب المستعرة، والتحذير من أن عدم وقف هذه الحرب وما ترتكبه تل أبيب خلالها من قتل لآلاف المدنيين الفلسطينيين وجرائم حرب تشمل حرمانهم من الغذاء والدواء والخدمات الأساسية الأخرى تدفع المنطقة بشكل متسارع نحو هاوية حرب إقليمية ستهدد الأمن والسلم الدوليين.