عقب استهداف سيارات إسعاف.. وزارة الصحة بغزة ترد على ادعاءات واكاذيب الاحتلال

فلسطين
نشر: 2023-11-04 11:17 آخر تحديث: 2023-11-04 11:17
آثار استهداف الاحتلال سيارة إسعاف في غزة
آثار استهداف الاحتلال سيارة إسعاف في غزة
  • "صحة غزة" تطالب بتوجيه الاتهام لقادة الاحتلال لارتكابهم جريمة حرب

قالت وزارة الصحة في غزة أن استهداف قوات الاحتلال قافلة الجرحى التي خرجت من مجمع الشفاء الطبي الى جنوب قطاع غزة، بعد موافقة السلطات المصرية على خروج عددا من الجرحى، بعد إبلاغ الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتحت طائرات استطلاع الاحتلال حيث أقر باستهدافها وحاول تبرير جريمته النكراء بانها كانت تستخدم من قبل مقاومين.


اقرأ أيضاً : غارة للاحتلال تدمر مسجدا في حي الصبرة جنوبي غزة


وبينت صحة غزة أن الاستهداف كان لسيارتي إسعاف من القافلة، أصيب بالاستهداف الأول المسعف بجراح حرجة وسائق الإسعاف بجراح متفرقة.

وأضافت أن الاستهداف الثاني لسيارة الإسعاف فور وصول القافلة الى بوابة مجمع الشفاء الطبي، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت "مجزرة بشعة راح ضحيتها 15 شهيدا و 60 جريحا من المسعفين والجرحى والنازحين".

وردا على مزاعم الاحتلال بأنه يستهدف المقاومين من حركة المقاومة، تساءلت وزارة الصحة إذا كان الاحتلال يمتلك دليل واحد حول استخدام مقاومين لسيارة الإسعاف، "فلماذا لم يقم باستهدافهم وقتلهم وهم بداخلها وخرج بصورة لهم أمام العالم".

وطالبت "صحة غزة" المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الكاملة في توجيه الاتهام لقادة الاحتلال التي ارتكبت، مع سبق الإصرار والترصد، جريمة حرب.

وشددت على إجراء التحقيق في 997 مجزرة بحق العوائل الفلسطينية، وتوجيه الاتهام لقادة قوات الاحتلال أمام محكمة جرائم الحرب والمحافل الدولية باستهدافه الشعب الفلسطيني والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والصحفية.

أخبار ذات صلة

newsletter