حماس ترد على مزاعم الاحتلال: أكاذيب جديدة تضاف لسلسلة أكاذيبه

فلسطين
نشر: 2023-11-04 01:25 آخر تحديث: 2023-11-04 01:25
استهداف سيارة اسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي
استهداف سيارة اسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي
  • حماس: الاحتلال لم يسند مزاعمه بأية أدلة تسندها

ردت حركة حماس على ادعاءات الاحتلال بوجود مقاتلين في سيارات الاسعاف التي استهدفها، أنها لا أساس لها من الصحة. 


اقرأ أيضاً : صحة غزة: 967 مجزرة ارتكبت بحق الفلسطينيين منذ بدء العدوان


وأكدت حماس أن رواية الاحتلال أكاذيب جديدة تضاف لسلسلة أكاذيبه ورواياته المستمرة للتنصل من المسؤولية عن جرائمه.

وأشارت حماس إلى أن الاحتلال لم يسند مزاعمه بأية أدلة تسندها، لا أحد يصدق روايات الاحتلال وحتى إعلام الدول الغربية اعترف بكذب الاحتلال وتهافت رواياته ومزاعمه.

 وفي وقت سابق  أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن استهداف طائرات الاحتلال لقافلة الإسعاف التي كانت تقل الجرحى المحولين إلى مصر، أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين بجراح من الطواقم الطبية والجرحى والمواطنين النازحين في مجمع الشفاء الطبي.

وأكدت الصحة الفلسطينية أنها أبلغت الصليب الأحمر وجمهورية مصر العربية والعالم بأسره عبر قنوات الاتصال ووسائل الإعلام بتحرك سيارات الإسعاف التي تحمل المصابين المحولين لمصر إلًا أن الاحتلال ارتكب جريمته بكل وقاحة.

ودعت الصحة الفلسطينية العالم لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الطواقم الطبية والإسعافية واختراق كافة القوانين الدولية والمعاهدات التي تحظر استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.
الجرحى تم تحويلهم في ظل تفاقم الوضع الصحي لمئات الحالات الخطيرة وفقدان العديد من الجرحى حياتهم في ظل انهيار المنظومة الصحية و موجات الإصابات الكبيرة والمتعددة والتي فاقت قدرات المنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال تمثل ضوءً أخضر لارتكاب المزيد من المجازر بحق المستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والجرحى والنازحين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter