الصحة الفلسطينية: استشهاد 15 شخصا وإصابة 60 باستهداف قافلة إسعاف تقل جرحى محولين إلى مصر - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-03 22:15 آخر تحديث: 2023-11-04 02:01
استهداف اسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي
استهداف اسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي
  • الصحة الفلسطينية: صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال تمثل ضوءً أخضر

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن استهداف طائرات الاحتلال لقافلة الإسعاف التي كانت تقل الجرحى المحولين إلى مصر، أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين بجراح من الطواقم الطبية والجرحى والمواطنين النازحين في مجمع الشفاء الطبي.


اقرأ أيضاً : استشهاد نجل مدير المكتب الاعلامي الحكومي بغزة إثر قصف بوابة مستشفى الشفاء


وأكدت الصحة الفلسطينية في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة، أنها أبلغت الصليب الأحمر وجمهورية مصر العربية والعالم بأسره عبر قنوات الاتصال ووسائل الإعلام بتحرك سيارات الإسعاف التي تحمل المصابين المحولين لمصر إلًا أن الاحتلال ارتكب جريمته بكل وقاحة.

ودعت الصحة الفلسطينية العالم لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الطواقم الطبية والإسعافية واختراق كافة القوانين الدولية والمعاهدات التي تحظر استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.
الجرحى تم تحويلهم في ظل تفاقم الوضع الصحي لمئات الحالات الخطيرة وفقدان العديد من الجرحى حياتهم في ظل انهيار المنظومة الصحية و موجات الإصابات الكبيرة والمتعددة والتي فاقت قدرات المنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال تمثل ضوءً أخضر لارتكاب المزيد من المجازر بحق المستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والجرحى والنازحين.

أخبار ذات صلة

newsletter