رسميا : تخسير سباهان الإيراني أمام الاتحاد بنتيجة 3-0

رياضة
نشر: 2023-11-02 21:35 آخر تحديث: 2023-11-02 21:35
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
  • ارتفع رصيد اتحاد جدة إلى 9 نقاط، محتلاً المركز الأول في المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء اليوم الخميس عن قراراته الرسمية فيما يتعلق بأزمة مباراة نادي اتحاد جدة السعودي أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يتغلب على الجليل برباعية في دوري المحترفين


وكانت المباراة التي كانت مقررة في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في الثاني من أكتوبر الماضي قد تأجلت بسبب رفض لاعبي اتحاد جدة النزول إلى ملعب "نقش جهان" بأصفهان حتى تُزال إحدى الصور والتماثيل السياسية من ممر اللاعبين.

وبعد ذلك، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء المباراة "بسبب ظروف غير متوقعة" حسبما أعلن في بيان رسمي، مؤكدًا أنه سيتم إحالة الأمر للجان المختصة.

ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا مساء اليوم الخميس أكد فيه أن الفريق السعودي اتحاد جدة سيُعتبر فائزًا في مباراته ضد سباهان الإيراني بنتيجة 3-0 بعد مراجعة الحادثة التي وقعت في الملعب.

تم أيضًا فرض عقوبتين إضافيتين على الفريق الإيراني، الأولى تتضمن إقامة 3 مباريات خارج ملعبه لفريق سباهان.

أما العقوبة الثانية فتتضمن غرامة مالية بلغت 200 ألف دولار على سباهان.

وحذر الاتحاد الآسيوي سباهان بأهمية "إزالة تمثال (لقاسم سليماني) ذي الصلة واللافتات من ملعب نفش جاهان في أصفهان في جميع المباريات المستقبلية ضمن البطولات القارية"، مهددًا بتطبيق عقوبات أشد في حال تكرار المخالفة.

وبهذا القرار، ارتفع رصيد اتحاد جدة إلى 9 نقاط، محتلاً المركز الأول في المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال آسيا 2023-2024، وبفارق 5 نقاط عن القوة الجوية العراقي وسباهان أصفهان.

أخبار ذات صلة

newsletter