أنس جابر بالدموع: سأتبرع بجزء من جائزتي لفلسطين

رياضة
نشر: 2023-11-02 14:34 آخر تحديث: 2023-11-02 14:34
أنس جابر
أنس جابر
  • اتحاد الاحتلال الإسرائيلي للتنس كان قد قرر مقاضاة أنس جابر في وقت سابق

أبهرت النجمة التونسية، أنس جابر، المشجعين حول العالم بموقفها اللامع تجاه مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة بعد فوزها في بطولة الجولة الختامية للسيدات للتنس في المكسيك.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


بعد فوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة السادسة عالميًا، بواقع 6-3 و6-4 في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، انهمرت أسطورة التنس العربي بالبكاء ووجهت رسالة مباشرة لفلسطين خلال تصريحاتها للجنة المنظمة للبطولة.

أنس قالت: "أنا سعيدة جدًا بهذا الفوز، لكنني لست مسرورة لما يحدث هذه الأيام، الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة بالمرّة". البكاء سيطر على النجمة التونسية وهي تتحدث بصعوبة بالغة ولكنها نالت تفاعلاً إيجابيًا من الجمهور الحاضر في الملعب.

وتابعت المصنفة السابعة عالميًا حديثها قائلةً: "من الصعب أن ترى الأطفال والرضّع يموتون كل يوم، إنه أمر مؤلم جدًا، لذلك قررت أن أتبرّع بجزء من جائزتي المادية لمساعدة الشعب الفلسطيني، لا أستطيع أن أفرح بهذا الفوز، هذه الرسالة ليست سياسية، إنها رسالة إنسانية، أريد السلام للعالم بأسره".


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


يُذكر أن اتحاد الاحتلال الإسرائيلي للتنس كان قد قرر مقاضاة أنس جابر في وقت سابق واتهمها بـ"مساندة منظمة إرهابية"، بعدما نشرت منشورات تدعم فلسطين على حسابها في "إنستغرام". ولكن رابطة اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي للتنس تجاهلا هذه المزاعم، وتأكدا من مشاركتها بشكل طبيعي في بطولة الماسترز.

أخبار ذات صلة

newsletter