مدير مستشفى ناصر: الاحتلال يمارس تضييقات لتحويل المصابين خارج غزة لتلقي العلاج "فيديو"

فلسطين
نشر: 2023-11-01 22:03 آخر تحديث: 2023-11-02 00:03
شاب يقف خارج مستشفى النجار في غزة
شاب يقف خارج مستشفى النجار في غزة
  • ناهض أبو طعيمة: الكثير من المصابين استشهدوا أثناء انتظارهم التحويل الطبي لخارج القطاع

قال مدير مستشفى ناصر د. ناهض أبو طعيمة إن الحالات المصابة التي توجهت إلى مصر لتلقي العلاج نتيجة قصف الاحتلال، كانت تعاني من كسور وتهتك في العظام، وكسور في العمود الفقري، وإصابات شديدة في الرأس.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": عشرات الشهداء والجرحى في قصف الفالوجا بمخيم جباليا


منع سفر المصابين ومرافقيهم

وأكد في حديثه لـ"رؤيا"أن الاحتلال قام بمنع عدد من مرافقي المرضى من مرافقة ذويهم بالسفر لمصر، مضيفا أن الكثير من المصابين استشهدوا أثناء انتظارهم التحويل لخارج القطاع.

وأضاف أنه تم تحويل 19 حالة من المصابين جراء عدوان الاحتلال، من مجمع ناصر الطبي لمصر، للخضوع لعمليات جراحية متقدمة، في ظل نقص الإمكانيات الطبية المتوفرة بسبب الحصار المفروض على القطاع.

وأشارت الهيئة العامة للمعابر في غزة، إلى أن 76 جريحا غادروا قطاع غزة، الأربعاء، وانتقلوا إلى الجانب المصري لتلقي العلاج.

أفاد مراسل رؤيا بأن قوات الاحتلال تواصل توغلها للجهة الشمالية الشرقية لمدينة بيت حانون، إضافة إلى توغل قوات الاحتلال في منطقة الكرامة.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وسرايا القدس نشرت، مساء الأربعاء، مشاهد من التحام مجاهديها بالآليات تابعة لقوات الاحتلال شرق حي الزيتون في قطاع غزة ودمر عدد منها.

وقال مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة د.منير البرش إن المستشفيات في القطاع أصبحت ثلاجات للموتى فقط بدلا للعلاج.

وأضاف البرش في حديثه لـ"رؤيا" أن القطاع الطبي يواجه كارثة، إذا لم يتم إدخال الوقود فورا، وجاء ذلك قبل نفاد الوقود بساعات، وانقطاع الكهرباء عن المستشفيات في القطاع.

وأكد مطالبه على إدخال الفرق الطبية من مصر إلى غزة، لمعالجة أهالي القطاع، مشددا على أهمية بقاء الشعب الفلسطيني على أرضه.

أخبار ذات صلة

newsletter