خوف وهلع.. طيران الاحتلال يقصف محيط كنيسة في قطاع غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-01 20:29 آخر تحديث: 2023-11-01 20:48
استهداف الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في غزة
استهداف الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في غزة
  • سهيل سابا واصفا قصف مجمع كنيسة القديس بورفيريوس: خلال ثوان أصبحت عائلة كريشة في مهب الريح

"كان القصف عنيفا كأنه زلزال"، بهذه الكلمات وصف أمين سر مجلس وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية العربية سهيل سابا، أحد الناجين من الهجوم الذي طال مجمع كنيسة العائلة المقدسة أمس الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : الإعلام الحكومي في غزة: استشهاد 2510 طلاب في قصف الاحتلال على غزة


وأضاف سهيل "انكسرت الحيطان، وكان يرمى بي من مكان لآخر. كان الناس يتعثرون بي، وكنتُ أسمع صراخ الأطفال والنساء. فجأة، وخلال ثوانٍ، أصبحت عائلة كريشة في مهب الريح".

وتعرض سابا لجروح في الرأس والظهر والساقين بعد أن "سقط الصاروخ فوق مبنى مقر مجلس وكلاء الكنيسة مباشرة، وقتل على الفور تسعة أشخاص من عائلة واحدة"، حسب قوله.

يقيم سابا حالياً في كنيسة العائلة المقدسة التابعة للطائفة الكاثوليكية في غزة مع مئات من أفراد المجتمع المسيحي الذين يبحثون عن الأمان في الكنيستين الوحيدتين في المدينة.

استهداف الكنائس 

وفي سياق مشابه، ارتقى عشرات الشهداء ووقع العديد من الاصابات جراء استهداف قوات الاحتلال كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس التي تعتبر ثالث أقدم كنائس العالم، وسط مدينة غزة الخميس الماضي.

وقالت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس عقب المجزرة إن استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفّرها لحماية الفلسطينيين، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف للمناطق السَكَنية لقطاع غزة، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها.

وتقع الكنيسة تقع على مقربة من المستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي استهدفته قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، مخلفا ارتقاء 471 شهيدا.

أخبار ذات صلة

newsletter