مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة يحذر من كارثة وشيكة في المستشفى وعموم القطاع

فلسطين
نشر: 2023-11-01 12:48 آخر تحديث: 2023-11-01 12:48
مجمع الشفاء الطبي - أرشيفية
مجمع الشفاء الطبي - أرشيفية
  • أبو سلمية: أقسام المستشفى الحيوية ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود
  • أبو سلمية: على العالم أن يسمح بدخول إمدادات الوقود للقطاع قبل فوات الأوان

حذر مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية، من كارثة وشيكة في المستشفى وعموم القطاع.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: ساعات تفصلنا عن توقف المولد الرئيسي في مستشفيي الشفاء والإندونيسي


وقال أبو سلمية خلال إيجاز صحفي، الأربعاء، إن أقسام المستشفى الحيوية ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

وأضاف أنه على العالم أن يسمح بدخول إمدادات الوقود لقطاع غزة قبل فوات الأوان.

الصحة الفلسطينية تحذر

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن ساعات تفصل الكوادر الطبية عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي. 

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي، "نوجه نداء استغاثة عاجل الى كل اخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود لانقاذ حياة الجرحى والمرضى".

 وأكمل القدرة: "نوجه نداء استغاثة الى دول العالم لانقاذ 42 طفل تحت اجهزة دعم الحياة في حضانات الاطفال و 62 جريح ومريض تحت التنفس الصناعي و 650 مريض بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى".

وناشد القدرة كافة اصحاب محطات الوقود وابناء الشعب الفلسطيني، ومن لدية أي كمية من الوقود او يعرف مكان به وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بها لانقاذ حياة الجرحى والمرضى"..

 

عدوان على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ26 على التوالي عدوانه وقصفه المكثف على قطاع غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 8525 شهداء بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة و21048 مصابا.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 326 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter