سحب قرعة بطولة غرب آسيا الرابعة للناشئات

رياضة
نشر: 2023-11-01 09:51 آخر تحديث: 2023-11-01 09:51
جدول المباريات
جدول المباريات
  • جرى خلال القرعة تسكين المنتخبات الأربعة المشاركة وهي الأردن ولبنان والعراق وسوريا على مواقعها من 1 إلى 4 وضمن مجموعة واحدة

سحبت الثلاثاء 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات التي تقام بضيافة الاتحاد الأردني بالفترة من 9 إلى 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


وجرى خلال القرعة تسكين المنتخبات الأربعة المشاركة وهي الأردن ولبنان والعراق وسوريا على مواقعها من 1 إلى 4 وضمن مجموعة واحدة، بحيث ستخوض الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

وبحسب جدول البطولة، يلتقي بالمباراة الافتتاحية عند الخامسة مساء 9 تشرين الثاني 2023 بتوقيت الأردن منتخبا سوريا والعراق، وتلي ذلك باليوم نفسه مباراة الأردن ولبنان عند الساعة الثامنة مساءً.

وتتواصل البطولة يوم 11 تشرين الثاني بمباراتين بالتوقيتين ذاتهما، الأولى بين لبنان وسوريا والثانية بين العراق والأردن، وعلى أن تقام يوم 13 الجولة الثالثة حين يلعب العراق ولبنان ثم الأردن وسوريا ولتختتم بذلك منافسات الدور الأول.


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


وسيشهد اليوم الأخير من البطولة 15 تشرين الثاني إقامة مباراتي الدور النهائي بين ثالث ورابع ترتيب الدور الأول، وبعد ذلك عند الساعة الثامنة بين المتصدر والمركز الثاني في المباراة النهائية لتحديد بطل النسخة الرابعة من البطولة.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام 2023، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام 2019، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام 2018، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter