" التنمية " تساعد 287 اسرة في العاصفة الثلجية

محليات
نشر: 2015-02-22 14:34 آخر تحديث: 2016-06-29 04:10
" التنمية " تساعد 287 اسرة في العاصفة الثلجية
" التنمية " تساعد 287 اسرة في العاصفة الثلجية
المصدر المصدر

رؤيا - نفذت وزارة التنمية الاجتماعية خلال الفترة من 19 الى 21 من الشهر الحالي برنامجا خاصا للتعامل مع الظروف الجوية التي سادت المملكة بالتعاون مع شركائها ومن خلال غرفة طوارئ رئيسة في العاصمة وغرف طوارئ فرعية في 41 مديريةو بالتنسيق مع الحكام الإداريين وفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الاحد.
وقال البيان ان الوزارة ساعدت المحتاجين خلال العاصفة الثلجية وتابعت دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة والمستفيدين من خدماتها، بالتعاون والتنسيق التام مع مختلف أجهزة الدولة المعنية وبتضافر جهود فرقنا الميدانية.


واضاف البيان انه ومن خلال التنسيق مع محافظة العاصمة وغرفة عملياتها تم توزيع مئة حرام ومئة طرد غذائي على الفقراء في مناطق محافظة العاصمة، وتقديم مساعدات إجمالية ل287 أسرة في مختلف مناطق المملكة. وبين الوزارة أمنت المديريات في الميدان في وقت سابق بمجموعة كبيرة من الخيم، الصوبات، الفرشات، الحرامات، الطرود الغذائية إضافة إلى سلف نقدية صرفت للمديرين للتصرف عند الضرورة وشراء الاحتياجات اللازمة في حال لم تتمكن الوزارة من تزويد تلك المديرية باحتياجاتها الإضافية المطلوبة في الوقت اللازم.


وزذكر البيان ان الوزارة غرف الطوارئ كانت تتصل دورياً وبمعدل كل ساعتين بالمراكز الإيوائية التابعة للوزارة للاطمئنان على المنتفعين من تلك المراكز، من أيتام، معاقين، وأحداث وغيرهم، وللتأكد من توافر التدفئة وصلاحيتها، وشبكة الكهرباء وصلاحيتها والمواد الغذائية (الإعاشة) والأدوية.

أخبار ذات صلة