المكتب الإعلامي بغزة: الاحتلال يستهدف رضعا أعمارهم أشهر

فلسطين
نشر: 2023-10-31 15:16 آخر تحديث: 2023-10-31 21:44
فلسطيني يحمل صغيره الشهيد في قطاع غزة
فلسطيني يحمل صغيره الشهيد في قطاع غزة
  • الاحتلال ارتكب 908 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة،  سلامة معروف إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي طال الرضع في استهدافه المستمر للمدنيين، منهم: الشهيدة الرضيعة/ بدر أبو حبيب (3 شهور)، الشهيدة الرضيعة/ سلامة أبو عطيوي (8 شهور)، الشهيدة الرضيعة/ إليانا مخيمر (8 شهور)، الشهيدة الرضيعة/ بلال صبح (شهر واحد)، الشهيدة الرضيعة/ حور المملوك (شهر واحد).


اقرأ أيضاً : "اليونيسيف": تزايد وفيات الأطفال بغزة بسبب الجفاف


وبين في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن الاحتلال ارتكب جرائم بحق عدداً من العائلات، منها: عائلة ملكة (17 شهيداً)، عائلة بركة (18 شهيداً)، عائلة غباين (19 شهيداً)، عائلة زنون (18 شهيداً)، عائلة الكرد (20 شهيداً).

وأضاف أن الاحتلال ارتكب 908 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية راح ضحيتها آلاف الشهداء، فيما ارتقى 35 صحفياً و124 من الكوادر الطبية و18 من طواقم الإنقاذ من الدفاع المدني منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الجاري.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المستشفيات في القطاع  تواجه واقعاً كارثياً، وتابع " لا يكتفي الاحتلال بذلك، فيزيد من تهديده وقصفه في محيط مستشفى القدس ويرفع وتيرة تهديداته ضد مستشفى الشفاء، تزامناً مع قصفه المستشفى التركي جنوب مدينة غزة؛ بالرغم من أنها تمثل مبان محمية وفق القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف".

أخبار ذات صلة

newsletter