الهلال الأحمر الفلسطيني: نعمل بأقصى طاقتنا في غزة ضمن المتاح

فلسطين
نشر: 2023-10-31 11:58 آخر تحديث: 2023-10-31 11:58
سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة تعمل على نقل مصابين جراء قصف الاحتلال
سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة تعمل على نقل مصابين جراء قصف الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 14 ألف نازح في مستشفى القدس بقطاع غزة

قال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، إن طواقم الجمعية تعمل بأقصى طاقتها في قطاع غزة ضمن المتاح، في ظل منع قوات الاحتلال إرسال تعزيزات في الكوادر لمساندة الأهل في القطاع.


اقرأ أيضاً : تقرير: استشهاد 4830 طفلا فلسطينيا منذ بداية طوفان الأقصى


وأضاف جبريل لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن مستشفيين في القطاع يتبعون للهلال الأحمر الفلسطيني في القطاع، أحدهم مستشفى القدس الذي يعتبر ثاني أكبر مستشفى في غزة.

وأشار إلى أن مستشفى القدس يتلقى منذ 25 يوما رسائل تهديد بالإخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأن محيط المستشفى يتعرض لقصف متواصل، آخرها ما حدث ليلة أمس عندما تسبب قصف لمحيط المستشفى بتحطم زجاجه وإصابة بعض من بداخله بشظايا، فضلا عن حالة الرعب التي يعيشها كل من في المستشفى.

ولفت جبريل إلى أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى القدس تبلغ 300 سرير، بينما فيه حاليا 450 مريضا ونحو 14 ألف نازح الذين يحتاجون إلى الخدمات بشكل مستمر.

دخول المساعدات إلى غزة

أما فيما يتعلق بالمساعدات، أكد جبريل أن ما دخل إلى قطاع غزة لا يلبي الاحتياجات، وأن المواد يتم توزيعها حسب احتياجات كل جهة، مبينا أن التوزيع في مناطق جنوب القطاع فقط ولا يشمل شمال غزة، حيث يمنع الاحتلال الإسرائيلي من توصيل المساعدات إلى هناك بتهديد متواصل لأي شاحنة تتوجه إلى الشمال.

وأوضح أن الجمعية لديها 7 سيارات إسعاف خرجت عن الخدمة نتيجة للقصف، وأن هناك سيارات أخرى خرجت عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، وأخرى آخذة بالتوقف أيضا بسبب الوقود.

انقطاع رقم الطوارئ

وقال جبريل: "طواقم المستشفى تعمل بشكل كبير في ظل انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات، حتى رقم الطوارئ 101 انقطع بشكل كامل، طواقمنا يعملوا على السمع والنظر للوصول إلى الإصابات".

أخبار ذات صلة

newsletter