استراليا تزيد من فرص السعودية لاستضافة لكأس العالم 2034

رياضة
نشر: 2023-10-31 11:40 آخر تحديث: 2023-10-31 11:40
تحرير: عامر الفاعوري
صورة كأس العالم
صورة كأس العالم
  • تعزز خطوة الاتحاد الأسترالي لصالح ملف المملكة العربية السعودية في طلب استضافة البطولة.

قرر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يوم الثلاثاء عدم تقديم طلب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، وهذا القرار يزيد من فرص المملكة العربية السعودية لاستضافة هذا الحدث الكبير.


اقرأ أيضاً : أنس جابر تخسر نهائي البطولة الختامية


كان الاتحاد الأسترالي قد أعلن اهتمامه بالتقدم لاستضافة كأس العالم 2034 في وقت سابق، ولكنه قرر عدم التقدم بطلب رسمي قبل الموعد النهائي لتقديم العروض. تمت هذه الخطوة بناءً على الضغوط التي مارسها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لصالح ملف المملكة العربية السعودية.

وأكد البيان الصادر عن الاتحاد الأسترالي أنه تمت دراسة إمكانية تقديم طلب لاستضافة كأس العالم، وبناءً على جميع العوامل المعنية، تم التوصل إلى قرار عدم التقدم بالملف لاستضافة نسخة 2034 من البطولة.

شملت خطط استضافة استراليا للأحداث الكبرى في السنوات المقبلة استضافة أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين.

تعزز خطوة الاتحاد الأسترالي لصالح ملف المملكة العربية السعودية في طلب استضافة البطولة. حيث يسعى الفيفا إلى تطبيق مبدأ المداورة بين قارات العالم في استضافة كأس العالم، وذلك بعد اختيار الملف المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة النسخة 2030.

واستضافت استراليا ونيوزيلندا بنجاح بطولة كأس العالم للسيدات هذا العام، وكانت هذه البطولة ناجحة بشكل كبير.

تعكس هذه الخطوة الطموحات الرياضية للمملكة العربية السعودية وجهودها لاستضافة كأس العالم في عام 2034. تهدف السعودية أيضًا إلى تحسين مكانتها في المشهد الرياضي العالمي وتحويل الرياضة إلى عنصر رئيسي في تطوير وتنويع اقتصاد المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter