مدفيديف يتخطى تسيتسيباس بصعوبة ويبلغ النهائي دورة فيينا

رياضة
نشر: 2023-10-29 14:05 آخر تحديث: 2023-10-29 14:05
دانييل مدفيديف
دانييل مدفيديف
  • أصبح سينر أكثر لاعب إيطالي تحقيقًا للانتصارات على مر العصور

تغلب الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الثالث عالمياً، على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سابعًا في نصف نهائي دورة فيينا للتنس، بنتيجة 6-4 و7-6 (8-6).


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


وفي نصف النهائي الذي جمع مدفيديف وتسيتسيباس، قدم اليوناني مقاومة قوية وكان قريبًا من تهديد خصمه بكسر الإرسال في الشوط الثالث، ولكن مدفيديف نجح في الدفاع عن نفسه وحسم المجموعة الأولى لصالحه 6-4.

وفي المجموعة الثانية، نجح مدفيديف في كسر إرسال تسيتسيباس مرتين ليحسم المجموعة في تاي بريك بنتيجة 7-6 (8-6) بعد ساعة و44 دقيقة من اللعب ليسجل مدفيديف فوزه رقم 64 هذا الموسم.

وكانت هذه المباراة اللقاء رقم 13 بين اللاعبين، إذ يتفوق مدفيديف بتسعة انتصارات.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


ويسعى مدفيديف، الحائز على لقب فيينا العام الماضي، للتتويج بالبطولة للمرة السادسة هذا الموسم والمرة الـ21 في مسيرته الاحترافية.

وسيواجه في المباراة النهائية الإيطالي جانيك سينر، المصنف رابعًا، الذي فاز على الروسي أندري روبليف بنتيجة 7-5 و7-6 (7-5) في نصف النهائي.

أما بالنسبة للإيطالي سينر، فيسعى إلى الفوز ببطولته الرابعة هذا العام بعد أن توج بألقاب في مونبلييه وتورونتو وبكين، وسيكون هذا الفوز هو اللقب رقم 10 في مسيرته.

وبهذا الفوز، أصبح سينر أكثر لاعب إيطالي تحقيقًا للانتصارات على مر العصور، بعد أن حطّم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله كورادو بارازوتي.

أخبار ذات صلة

newsletter