الشبلي يُتوج بالبرونزية في ختام مشاركة الأردن بدورة الألعاب الآسيوية البارالمبية

رياضة
نشر: 2023-10-29 11:35 آخر تحديث: 2023-10-29 11:36
جميل الشبلي
جميل الشبلي
  • في المركز الأول جاء الإيراني أحمد أمين زاده

فاز لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي، جميل الشبلي، بالميدالية البرونزية في نهاية مشاركته في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية التي أُقيمت في مدينة هانغتشو الصين، وحقق الشبلي المركز الثالث في منافسات وزن فوق 107 كغم بعد أن نجح في رفع 235 كغم.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


في المركز الأول جاء الإيراني أحمد أمين زاده برفع 266 كغم، وفي المركز الثاني مواطنه مهدي الصيادي برفع 240 كغم.

يُذكر أن هذه هي الميدالية الثانية التي يحصل عليها الشبلي في الألعاب الآسيوية البارالمبية، حيث فاز بالميدالية الذهبية في منافسات دفع الجلة في النسخة الأولى التي أُقيمت في مدينة هانغزو الصين عام 2010.

وبهذا الإنجاز، اختتم منتخب الأردن لرفع الأثقال مشاركته في الدورة بحصوله على 5 ميداليات من إجمالي 6 لاعبين شاركوا في البطولة، وضمت هذه الميداليات ذهبيتين وفضيتين وميدالية برونزية.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الميداليات التي نالها الأردن في نهاية دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية (هانغتشو 2022) إلى 7 ميداليات، تضمنت 4 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية واحدة.


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


ويُعتبر هذا الإنجاز أفضل حصيلة ميداليات للأردن في تاريخ مشاركاته في دورات الألعاب الآسيوية البارالمبية، وهو أفضل من النسخة الأولى التي شهدت فوز الأردن بثلاث ميداليات ذهبية وميداليتين برونزيتين.

أما النجوم الذين ساهموا في تحقيق هذه الميداليات فهم: عمر قرادة - ذهبية (رفع الأثقال لوزن 49 كغم)، نبيل مقابلة - ذهبية (سباق 1500 متر فئة T13)، عبدالكريم خطاب - ذهبية (رفع الأثقال لوزن 88 كغم)، أحمد هندي - ذهبية (دفع الجلة فئة F34)، أسماء عيسى - فضية (رفع الأثقال لوزن 79 كغم)، ثروت الحجاج - فضية (رفع الأثقال لوزن 86 كغم)، وجميل الشبلي - برونزية (رفع الأثقال - وزن فوق 107 كغم).

أخبار ذات صلة

newsletter