وزارة الاتصالات الفلسطينية تناشد المؤسسات الدولية لإجبار الاحتلال بإعادة خدمات الاتصال والانترنت 

فلسطين
نشر: 2023-10-28 23:51 آخر تحديث: 2023-10-29 10:58
قصف عنيف على قطاع غزة
قصف عنيف على قطاع غزة
  • وزارة الاتصالات الفلسطينية: هذه الممارسات أدت لقطع اتصال طواقم الإسعاف والدفاع المدني فيما بينها

أصدرت وزارة الاتصالات الفلسطينية بيانا، تناشد فيه كافة المؤسسات الدولية والجهات الحقوقية في المنظمات الاهلية المنظمة والمشرفة على قطاع الاتصالات في العالم ، بضرورة التدخل الفوري لاجبار سلطات الاحتلال بإعادة خدمات الاتصال والانترنت في غزة. 


اقرأ أيضاً : العاروري: المقاومة الفلسطينية ما زالت تتحكم بمجريات المعركة


وكانت سلطات الاحتلال أوقفت خدمة الانرنت عن قطاع غزة مساء الجمعة، حيث دعت الوزارة إلى وقف ممارسة الاستهداف الممنهج على شبكات الاتصالات الفلسطينية العاملة في قطاع غزة خلال عدوانها  الحالي.

وأكدت الوزراى في بيان لها أن الانقطاع الكامل للاتصال في غزة الناتج عن الأفعال المتعمدة التي قامت بها سلطات الاحتلال من خارج حدود القطاع خلال العدوان المستمر ، ساهم بتعميق الكارثة الإنسانية بسبب عدم قدرة المواطنين على طلب خدمات الطوارئ والنجدة عند وقوع قصف في مناطقهم. 

وأشارت الوزراة إلى أن هذه الممارسات أدت لقطع اتصال طواقم الإسعاف والدفاع المدني فيما بينها ومع مركزها ممتا تسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم لاماكن القصف عند وقوعها. 

وأوضحت أن ذلك يعني فقدان الكثير من الأرواح ، وكذلك حرمان المدنيين بشكل متعمد من حقهم بالاتصال والاطمئنان على بعضهم البعض بسبب النزوح والقصف المستمر ، شكل حالة من الرعب والخوف ، حيث أن هذه الأفعال تعتبر مخالفة للقوانين والحقوق الاساية المنصوص عليها في الأعراف الدولية وتخفي جرائم الحرب.

أخبار ذات صلة

newsletter