الاتحاد الدولي لكرة القدم يثبّت عقوبة الإيقاف على تونالي

رياضة
نشر: 2023-10-28 16:10 آخر تحديث: 2023-10-28 16:10
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
  • ستحرم العقوبة تونالي من المشاركة في كأس أوروبا 2024

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قرار السلطات الإيطالية بإيقاف اللاعب الإيطالي ساندرو تونالي من نيوكاسل الإنجليزي لمدة 10 أشهر بسبب مراهنات رياضية غير مشروعة، مما يؤدي إلى غيابه عن فريقه ومنتخب بلاده.


اقرأ أيضاً : التشكيل المتوقع لكلاسيكو الكرة الاسبانية بين برشلونة وريال مدريد


تونالي، البالغ 23 عامًا، تم تورطه في مراهنات غير مشروعة في المباريات التي شارك فيها مع ناديه السابق ميلان. وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن قرار الإيقاف بعد انتهاء التحقيقات في القضية.

رغم أن مدرب نيوكاسل، إيدي هاو، صرّح أن تونالي قد يلعب في المباراة المقبلة ضد ولفرهامبتون، إلا أن الفيفا أكد على أن العقوبة ستكون لها مفعول فوري في جميع المسابقات.

ووفقًا لوكيل أعمال تونالي، يعاني اللاعب من إدمان على المراهنات. وعبّر المدرب هاو عن خيبة أمله بسبب القرار، حيث سيتعين على الفريق اللعب بدون لاعب بارع لفترة طويلة.

تجدر الإشارة إلى أن تونالي يعد ثاني لاعب إيطالي تعاقب عليه العقوبة في قضية المراهنات، بعد لاعب وسط يوفنتوس نيكولو فاجولي الذي أوقف لمدة 7 أشهر.

ستحرم العقوبة تونالي من المشاركة في كأس أوروبا 2024 في حال تأهل المنتخب الإيطالي إليها، وسيعود إلى الملاعب مع بداية موسم 2024-2025.

بالإضافة إلى ذلك، تم استبعاد تونالي من تجمع منتخب بلاده، وكذلك نيكولو زانيولو الذي يلعب في أستون فيلا الإنجليزي على سبيل الإعارة من نادي غلطة سراي التركي، من التجمع الوطني استعدادًا للنافذة الدولية بناءً على إخطار من السلطات الإيطالية بأنهما يخضعان للتحقيق.

أخبار ذات صلة

newsletter