ماكس فرستابن يسيطر على التجارب الحرة الثانية في جائزة المكسيك الكبرى لفورمولا 1

رياضة
نشر: 2023-10-28 13:21 آخر تحديث: 2023-10-28 13:21
ماكس فرستابن
ماكس فرستابن

تصدر البطل العالم ماكس فرستابن صدارة التجارب الحرة الثانية في جائزة المكسيك الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بعد أن سجل رقماً قياسياً جديداً.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


ويمثل هذا انتصارًا محتملاً للسائق الهولندي البالغ من العمر 26 عامًا، حيث يسعى إلى تحقيق الفوز رقم 16 في موسم واحد، وهو أمر لم يحدث من قبل، وفي حال نجح في الفوز في هذا السباق، سيسجل انتصاره رقم 51 في مسيرته والخامس في آخر ست نسخ من جائزة المكسيك الكبرى.

وفي التجارب الحرة الأولى، سجل فرستابن أسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و19.718 ثانية، لكن في التجارب الحرة الثانية تفوق عليه وسجل زمنًا أقل بلغ دقيقة واحدة و18.686 ثانية.

وجاء أليكس ألبون ثانيًا في التجارب الحرة الأولى، بفارق 0.095 ثانية خلف فرستابن، في حين اقترب لاندو نوريس من السائق الهولندي بفارق 0.119 ثانية في التجارب الحرة الثانية.


اقرأ أيضاً : سحب جنسية وتهم بالإرهاب .. نجوم يدفعون ثمن التعاطف مع فلسطين


وحل سيرجيو بيريز، السائق الذي يمثل المكسيك وفريق رد بول، في المركزين الثالث والخامس في التجارب الحرة الأولى والثانية على الترتيب. أما شارل لوكلير من فيراري فجاء في المركز الخامس والثالث في التجارب الحرة الأولى والثانية. وفي مفاجأة مثيرة، احتل فالتيري بوتاس من ألفا روميو المركز الرابع بعد أداء مميز.

أما لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، فبدأ التجارب في المركز 11 وتقدن إلى المركز السابع في التجارب الثانية، بينما احتل دانييل ريكاردو، سائق ألفا تاوري، المركز السادس.

أخبار ذات صلة

newsletter