بالصور.. قوات الاحتلال تغلق الأقصى و5 آلاف مصل في المسجد

فلسطين
نشر: 2023-10-27 12:52 آخر تحديث: 2023-10-27 13:48
قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز صوب المصلين بالقدس
قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز صوب المصلين بالقدس
  • شرطة الاحتلال انتشرت في البلدة القديمة بالقدس

منعت قوات الاحتلال دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، بعدما نصبت حواجز لمنع الفلسطينيين من الصلاة في رحابه، كما أطلقت قنابل صوتية.


اقرأ أيضاً : استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين وقلقيلية


وبعد أن منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى، الجمعة، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة صوب المصلين في حي وادي الجوز بالقدس.

وقالت مراسلة "رؤيا" إن قوت الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ولاحقتهم واعتدت على عدد منهم بالضرب.

وانتشرت قوات الاحتلال، بمداخل المسجد الأقصى، بالإضافة إلى أنه تم نشر 5 آلاف من شرطة الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس.

وأدى 5 آلاف فلسطيني فقط، صلاة اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك بسبب الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيطه.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان، إن قوات الاحتلال منعت المصلين ممن هم دون الـ70 عاما من الدخول الى المسجد الأقصى المبارك، ما تسبب في انخفاض كبير بعدد المصلين الذين تمكنوا من الوصول إليه، كما اعتدت على عدد من القادمين عند باب المجلس أحد أبواب المسجد.

وللجمعة الثالثة على التوالي، لا يتمكن الفلسطينيون من الوصول إلى الأقصى والصلاة فيه، وأصبح عدد المصلين لا يتجاوز الـ5 آلاف مصل فقط، بعد أن كان يصل عددهم إلى 50 ألف.

وفي سياق منفصل، قامت قوات الاحتلال برش منازل فلسطينيين في حي واد الجوز بالقدس المحتلة بالمياه العادمة بشكل عشوائي.

ويأتي ذلك تزامنا مع مواصلة قوات الاحتلال تصعيد عدوانها على قطاع غزة استهداف المدنيين في اليوم الـ21 على التوالي، إذ لا يزال القطاع يسجل المجازر الدامية، بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter