الصلاة.. مفتاح الفوز بـ 354 ألف يورو

هنا وهناك
نشر: 2015-02-22 07:40 آخر تحديث: 2016-08-07 13:20
الصلاة.. مفتاح الفوز بـ 354 ألف يورو
الصلاة.. مفتاح الفوز بـ 354 ألف يورو
المصدر المصدر

رؤيا - العربية -  فاز المتسابق لويس استيبان (42 سنة) في حلقة تلفزيونية بـ354 ألف يورو لإصابته في جواب سؤال: ما هي الكلمة التي تطلق على صلاة المسلمين؟ فكان جوابه: «صلاة»، وتكتب بالإسبانية «Zala»، وذلك بحسب ما كتبت "الشرق الأوسط".

 

وكان لويس قد شارك في الثلاثين حلقة الأخيرة من برنامج «انقل الكلمة» الذي يعرض في القناة الخامسة مساء كل يوم، وفي كل مرة يفوز على خصمه، لكنه لم يستطع أن يحل جميع الأسئلة، إلا في حلقة يوم الخميس، عندما استطاع أن يحل بشكل صحيح جميع الأسئلة، وآخرها السؤال الذي يبدأ بحرف «Z».

 

عندما سأله مقدم البرنامج: ما هي الكلمة التي تطلق على صلاة المسلمين التي تبدأ بهذا الحرف؟ فأجاب: «صلاة».

 

فانطلق تصفيق حاد من الحاضرين في البرنامج، ولم تكن زوجته بينهم، فاتصل بها تليفونيا، وقال لها:

 

- لقد انتهى كل شيء، لا أعود بعد الآن إلى المسابقة في البرنامج.

 

- هكذا؟

 

- كان البرنامج الأخير، كل شيء انتهى.

 

- ماذا تعني بـ«كل شيء انتهى»؟

 

- لقد فزنا بـ354 ألف يورو.

 

- آه! مبروك.

 

ولم تتمالك نفسها ولم تصدق الخبر، وصرخت لسعادتها.

 

وفكرة البرنامج هي اشتراك اثنين من المتسابقين، ويفوز في الحلقة من يستطيع أن يحصل على أكبر عدد من النقاط، أي يفوز الذي يجيب عن أكبر عدد من الأسئلة. ومجموع الأسئلة 25 سؤالا، مرتبة على تسلسل الأبجدية الإسبانية، وكل حرف له سؤال يبدأ جوابه بذلك الحرف، وعند فوز أحد المتسابقين يستمر في حضور البرنامج، ويخرج من المسابقة المشارك الخاسر ليدخل متسابق آخر في الحلقة القادمة. وعلى المشارك في المسابقة أن يعطي الكلمة الصحيحة بسرعة كبيرة جدا، لأن الوقت ضيق، فإذا ما أصاب وأجاب بشكل صحيح على كل الأسئلة، وهي 25 سؤالا، في حلقة واحدة، وهي حالة صعبة للغاية، يفوز بجائزة البرنامج، وقد فاز بها يوم الخميس المتسابق لويس استيبان.

أخبار ذات صلة