مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اعتداءات على المياه

المياه: ضبط اعتداءات على المياه في السلط تزود صهاريج ومزارع

المياه: ضبط اعتداءات على المياه في السلط تزود صهاريج ومزارع

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • وزارة المياه تؤكد أن جهودها مستمرة في رصد الاعتداءات على المياه

تمكنت وزارة المياه والرأي من ضبط جديدة على الخطوط الرئيسية على المياه في السلط لبيع صهاريج مخالفة وتزويد مزارع.

وقالت الوزارة في بيان لها، الخميس، إنه تم ضبط عمليات سحب مياه غير مشروعة عبر الخطوط الرئيسية في منطقة زي السلط بمحافظة البلقاء، حيث كان يتم استخدامها لتزويد المزارع وملء صهاريج وبرك زراعية بشكل مخالف، مؤكدة أنه تم إزالة هذه الاعتداءات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


اقرأ أيضاً : ضبط اعتداءات جديدة في الكرك لتزويد مزارع وصهاريج مخالفة


وأضافت أنه تم ضبط حالة مماثلة في منطقة الصبيحي، حيث كان يتم سحب المياه بشكل غير شرعي لتزويد المزارع بصهاريج المياه، وتم إزالة الاعتداء وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وأكدت وزارة المياه أنها تقوم بجهود مستمرة من خلال فرق تفتيشية لرصد أي حالات اعتداء على المياه والبحث عن المتورطين في هذه الأعمال غير القانونية، التي تمس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق .

وناشدت الوزارة جميع الاخوة المواطنين الى استمرار التعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط أو محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية لما فيه مصلحة وطنية للحفاظ على كل قطرة ماء .

وناشدت وزارة المياه وسلطة المياه المواطنين بضرورة التعاون والإبلاغ عن أي حالات اعتداء على الخطوط المائية على الأرقام المجانية المخصصة لذلك، لما فيه مصلحة وطنية للحفاظ على كل قطرة ماء.